Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
سوريون في لبنان وحلب: نرحب بإقامة المنطقة الآمنة ومستعدون للانتقال إليها فور إعلانها | السورية نت | Alsouria.net

سوريون في لبنان وحلب: نرحب بإقامة المنطقة الآمنة ومستعدون للانتقال إليها فور إعلانها

لاجئون سوريون على الحدود السورية التركية - أرشيف
الأربعاء 29 يوليو / تموز 2015

أعرب عدد من اللاجئين السوريين في لبنان، عن تأييدهم لسعي تركيا بإقامة منطقة آمنة في شمال سورية، مؤكدين استعدادهم للذهاب والعيش في تلك المنطقة، فور الإعلان عنها.

ويتمسك اللاجئون السوريون الذي يعانون مرارة اللجوء منذ حوالي 4 سنوات، بكل ما يعيدهم إلى بلادهم، بدل أن يكونوا غرباء في بلدان اللجوء، آملين أن يكون الحل في بلادهم سياسياً وأن يفرض حظر للطيران العسكري في الأجواء السورية كافة لوقف القصف الجوي لطائرات النظام للمدن والقرى السورية.

وأبدى "أبو بلال"، وهو مواطن سوري من محافظة إدلب شمال سورية، لجأ مع عائلته إلى لبنان منذ 4 أعوام، تأييده لإقامة منطقة آمنة شمالي سورية، متمنيًا إيجاد حل يشمل إنهاء الحرب في كل الأراضي السورية.

وأضاف أبو بلال: "أنا أشجع على قيام منطقة عازلة في شمال سورية، وأؤيدها بقوة، فمنذ 4 سنوات وأنا لاجئ في لبنان، وأودّ أن أعود إلى وطني.. أريد أن أرى أهلي وأحبابي".

وتساءل أبو بلال: "إن عدنا نحن، أهل شمال سورية، ما مستقبل أهالي بقية المحافظات السورية؟ كيف سيعودون إلى وطنهم؟"، مؤكدًا "استعداده للعودة إلى سورية والعيش في المنطقة الآمنة فور إعلانها".

وختم اللاجئ السوري قائلاً: "أنا أثق بالدولة التركية وفي أي قرار تتخذه، لأنه سيكون لصالح الشعب السوري".

وفي سياق متصل رحّب عدد من المواطنين السوريين، من سكان مدينة حلب، بالعمليات العسكرية التي شرعت بها تركيا مؤخراً ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" شمالي سورية، فيما وصفها بعضهم بأنها "جاءت متأخرة".

جاء ذلك خلال استطلاع للرأي مع عدد من المدنيين والمقاتلين في الجيش السوري الحر بحي "الشعار" الخاضع لسيطرة المعارضة بمدينة حلب، حيث رحّب أحد المواطنين بالعمليات العسكرية التركية، "طالما أنها ستخدم ثورة الشعب السوري ضد نظام بشار الأسد، وتخلصه من تنظيم الدولة"، وفق تعبيره.

واعتبر مواطن آخر، أن التدخل العسكري التركي "جاء متأخرًا". مشيرًا إلى أنه يرى في التدخل التركي، خطوة "لصالح الشعب السوري"، شاكرًا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والشعب التركي، لوقوفه إلى جانب الشعب السوري فترة طويلة.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، قال في حديث نشرته شبكة "سي ان ان" الأمريكية، أول أمس الإثنين، إنه حان وقت إنشاء منطقة آمنة في سورية، لا سيما ضد هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية "، مشيراً، إلى أن تركيا دافعت منذ بداية الأزمة السورية، عن ضرورة تشكيل هذه المنطقة.

وشنّت تركيا خلال الأيام الماضية، غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لمنظمة "بي كا كا" الكردية شمالي العراق، و"تنظيم الدولة" شمالي سوريا، وذلك عقب هجوم انتحاري "لتنظيم الدولة" في بلدة "سوروج"، وهجمات متفرقة لمنظمة "بي كا كا" في ولايات شانلي أروفا، وديار بكر، وأديامان جنوب شرقي البلاد.

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات