Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
سوريون يفقدون حياتهم غرقاً في إقليم كردستان العراق | السورية نت | Alsouria.net

سوريون يفقدون حياتهم غرقاً في إقليم كردستان العراق

أحد مخيمات السوريين في كردستان العراق - أرشيف
الأحد 14 يونيو / حزيران 2015

أفادت مصادر إعلامية كردية، اليوم، بأن عدداً من السوريين فقدوا في أقليم كردستان العراق أثناء محاولتهم الدخول بطريقة غير شرعية عبر نهر "هيزل" إلى الأراضي التركية.

 وأشاروا إلى أنه تم العثور اليوم، على جثة الشاب خليل أكرم حسين، 20 عاماً، من منطقة آليان بريف الحسكة، بعد وفاته غرقاً في النهر المذكور، وفق وكالة "أرا" المحلية.

 وقال شقيق الشاب المتوفى، إن "أخاه هاجر منذ فترة إلى إقليم كردستان العراق للعمل هناك، ولمساعدة عائلته في سورية، و قرر السفر قبل فترة بطرق غير شرعية إلى النمسا، واتفق مع أحد المهربين من مدينة زاخو في الإقليم على أن يتم نقلهم إلى تركيا بإطارات السيارات عبر نهر هيزل، إلا أن المهرب أوصلهم إلى عرض النهر، وتركهم مما أدى إلى غرقه".

 وأضاف "للأسف أصبح الشباب السوري اليوم بين فكي كماشة تجار البشر من جهة، والتجنيد الإجباري في سورية من جهة أخرى، حيث يضطر الأهالي لتعريض أبنائهم للمخاطر للحفاظ على حياتهم، ومحاولة تأمين مستقبل جيد نوعاً ما لهم".

ويستقبل إقليم كردستان العراق أكثر من 225 ألف لاجئ سوري، يعيشون في خمسة مخيمات أنشأتها حكومة الإقليم، بالإضافة إلى تواجد البعض الآخر في في مدن وبلدات الإقليم.

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات