Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
شجار جماعي بين سوريين ولبنانيين يستدعي تدخل الشرطة الألمانية | السورية نت | Alsouria.net

شجار جماعي بين سوريين ولبنانيين يستدعي تدخل الشرطة الألمانية

قوة من الشرطة قوامها 25 شخص حضرت بعشر سيارات شرطة لفض الاشتباك
الاثنين 14 أغسطس / آب 2017

اندلع مساء أمس الأحد، شجار في  وسط مدينة غوتينغن الألمانية بين سوريين ولبنانيين، وفق ما أشارت إليه جريدة " فرانكفورتر ألغيماينا".

وأشارت شرطة المدينة، إلى أن حوالي 200 شخص تواجدوا أثناء الشجار، بيد أن عدداً قليلاً منهم تورط في الشجار. فيما لم يبلغ حتى الآن عن وقوع إصابات خطيرة.

في المقابل، قال متحدث باسم شرطة المدينة، إن "المسألة تبدو غير واضحة". وأضاف: "الشيء المؤكد حتى الآن، هو ( حدوث ) اشتباك بين مجموعتين كبيرتين من الأشخاص من أصول مهاجرة مختلفة مساء الأحد".

وفي السياق ذاته، أشارت جريدة "غوتينغن"، إلى أن قوة من الشرطة قوامها 25 شخص حضرت بعشر سيارات شرطة لفض الاشتباك واعتقلت شخصاً، بيد أنها أطلقت سراحه بعد وقت قصير.

يذكر بأن وزارة الداخلية الألمانية أعلنت في 8 يونيو/ حزيران الماضي، أن عدد طالبي اللجوء في البلاد بلغ 14 ألفاً و973 خلال مايو / أيار الماضي، وجاء السوريون في المرتبة الأولى بين المتقدمين حيث بلغ عددهم 3 آلاف و657 سورياً.

يشار إلى أن 77.1 ألف شخص تقدموا بطلب اللجوء في ألمانيا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، وجاء السوريون على رأس القائمة حيث تقدموا خلال تلك الفترة بـ 18.9 ألف طلب.

أما في العام 2016، فقد دخل الأراضي الألمانية قرابة 1.1 مليون مهاجر ولاجئ بحسب إحصاءات رسمية، بينهم نحو 456 ألف لاجئ سوري، وفقاً لإحصاءات الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً: جععج يبين الأضرار التي ستنعكس على لبنان في حال الانفتاح على نظام الأسد

المصدر: 
د ب أ - السورية نت

تعليقات