Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
شركة "سيامكو" تتوقف عن إنتاج السيارات في سورية بسبب نقص التمويل | السورية نت | Alsouria.net

شركة "سيامكو" تتوقف عن إنتاج السيارات في سورية بسبب نقص التمويل

سيارة نوع سيامكو في معرض بدمشق - المصدر: سانا
الاثنين 16 ديسمبر / كانون الأول 2019

توقفت شركة السيارات السورية- الإيرانية "سيامكو" عن الإنتاج في سورية، بسبب نقص التمويل، وقرار حكومة النظام السوري تجميد استيراد القطع.

وكشف مسؤول في وزارة الصناعة في حكومة نظام الأسد اليوم الاثنين، عن توقف عمل شركة السيارات لعدة أسباب، أبرزها القرار القاضي بتجميد منح إجازات الاستيراد لمكونات السيارات مؤقتاً. إضافة لمشاكل نقص التمويل.

وأكد المسؤول لصحيفة "الوطن" شبه الرسمية أن الشركة حالياً تقوم بالبحث عن حلول بديلة للتمويل لإعادة العمل بطرق أخرى.

وأشار إلى أن الشركة تبحث عن حلول مع الجانب الإيراني للتمويل، منها عن طريق بنك الصادرات الإيراني، "بحيث تقدم ضمانة للمصرف التجاري السوري الذي بدوره يطلب ضمانة عقارية من أصول الشركة الموجودة في منطقة عدار الصناعية".

وإضافة إلى ما سبق، أوضح المسؤول أن الشركة "تخطط لرفع رأسمالها بما لا يقل عن 5 ملايين دولار أميركي، يدفعها الشركاء بحسب النسب والحصص، وبالتالي تأمين مصدر تمويل لدوران عجلة الإنتاج في الشركة والانتقال إلى الحالة الربحية".

وليست المرة الأولى التي تتوقف فيها شركة إنتاج السيارات "سيامكو" عن الإنتاج في سورية، منذ عام 2011.

وكانت صحيفة "الثورة" الرسمية، قالت في 11 من كانون الثاني الماضي، إن الشركة السورية- الإيرانية لتصنيع السيارات (سيامكو) ستعود للإنتاج بعد انقطاع دام لسنوات.

ونقلت "الثورة" عن مصادر في الشركة، لم تسمها، أن مراحل عملية إنتاج السيارات ستتم بمواصفات عالمية وبأسعار تتراوح ما بين 5 و10 ملايين ليرة، بالإضافة إلى خدمة ما بعد البيع وتأمين قطع التبديل.

فيما أطلقت الشركة السورية الإيرانية الدولية للسيارات (سيفيكو إنترناشنوال)، في آذار الماضي، طرازاً جديداً من السيارات بمدينة حسياء الصناعية في ريف حمص، في الأسواق السورية.

ونقلت وكالة أنباء النظام عن مدير عام شركة "أرمادا السورية" لتجارة السيارات ووكيل الشركة في سوريا، فهد درويش، حينها، قوله إن سياراة "سايبا أتش 330" رائجة في الأسواق الإيرانية، وستطرح في السوق السورية، لدى الوكلاء في دمشق، وحلب وحمص واللاذقية.

المصدر: 
السورية نت