Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
شهداء مدنيون في غارات للتحالف الدولي على محافظة الرقة | السورية نت | Alsouria.net

شهداء مدنيون في غارات للتحالف الدولي على محافظة الرقة

قصف لطيران التحالف علة مدينة الرقة نقلا عن وكالة اعماق التابعة لتنظيم الدولة - أرشيف
سبت 08 أبريل / نيسان 2017

ارتكبت طائرات التحالف الدولي اليوم السبت مجزرة في قرية هنيدة غرب مدينة الرقة بعد استهدافها بغارة جوية، وفقاً لـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان" ومصادر محلية أخرى.

وقالت وكالة "رويترز" نقلاً عن "المرصد السوري"، إن "ضربة جوية يعتقد أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذها أوقعت 15 قتيلاً على الأقل بينهم أربعة أطفال في قرية غربي مدينة الرقة ".

وقال "المرصد" ومصادر أخرى  إن "الضربة الجوية وقعت في قرية هنيدة على بعد نحو 30 كيلومترا غربي الرقة على الضفة الجنوبية من نهر الفرات".

من جهتها أفادت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن طيران التحالف، استهدف قارباً يقل حوالي 40 مدنياً، هاربين من الاشتباكات الدائرة بين تنظيم الدولة وميليشيات قوات سوريا الديمقراطية"، مشيرة إلى العثور على 7 جثث تعود إلى أم و6 من أطفالها بعد غرق القارب.

وتتعرض محافظة الرقة لتصعيد من طائرات التحالف الدولي تزامناً مع الحملة العسكرية لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" للسيطرة على مناطق "تنظيم الدولة" في المحافظة، ، حيث استهدف التحالف في وقت سابق منطقة "الماكف" في مدينة الرقة بعدة غارات وبلدة المنصورة، إلى جانب غارات أخرى استهدفت بلدة الكرامة ومبنى الإطفائية والفرن الآلي في مدينة الطبقة.

اقرأ أيضاً: "هذا ماكنا نخشاه".. سوريون يبدون قلقهم من انتقام الأسد وروسيا للمدنيين بعد الضربة الأمريكية

المصدر: 
السورية نت

تعليقات