Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
شهداء وجرحى إثر غارات لطيران النظام على ريف درعا | السورية نت | Alsouria.net

شهداء وجرحى إثر غارات لطيران النظام على ريف درعا

غارة لطيران النظام على ريف درعا_أرشيف
الأحد 19 أبريل / نيسان 2015

استشهد ثمانية مدنيين وجرح أكثر من عشرة آخرين، اليوم، إثر قصف جوي لقوات النظام على مدينة داعل في ريف درعا الشمالي.

وأوضحت وكالة "سمارت":  أن الطيران الحربي شن غارة على حي سكني، ما أسفر عن استشهاد مدنيين بينهم أطفال ونساء، ستة منهم من عائلة واحدة، كما جرح أكثر من عشرة أسعفوا إلى مشاف ميدانية قريبة.

في موازاة ذلك، استشهد طفلان في مدينة طفس بالريف الغربي لمحافظة درعا، جراء قصف النظام للمدينة، كما استشهدت امرأة وجرح مدنيان بغارة للطيران الحربي على بلدة الصورة.

كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، بلدة كفرناسج، من مقراتها في الفرقة التاسعة بالصنمين، دون وقوع إصابات.

واستهدفت قوات النظام الشارع العام في بلدة اليادودة، برصاص القناص المتواجد عند حاجز المفطرة، حسب "سمارت".
من جانبه، قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان": إن "الطيران المروحي التابع للنظام قصف  بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة صيدا، فيما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة عتمان، دون وروود أنباء عن خسائر بشرية".

يذكر أن فصائل المعارضة، أعلنت في 24 مارس/ آذار الماضي السيطرة على كامل مدينة بصرى الشام بريف درعا بالإضافة إلى عدة قرى بريف درعا، بعد معارك دامت لثلاثة أيام، قبل انسحاب قوات النظام منها.
كما سيطرت فصائل المعارضة، على معبر نصيب الحدودي وعدد من المواقع العسكرية المحيطة به قبل أسبوعين، وتسعى محكمة دار العدل مع هيئات مدنية محلية إلى إعادة تأهيل المعبر وتفعيله من جديد.

المصدر: 
السورية نت