Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال في قصف روسي على مدينة دوما | السورية نت | Alsouria.net

شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال في قصف روسي على مدينة دوما

الدمار في دوما ـ أرشيف
الاثنين 11 يناير / كانون الثاني 2016

أفاد مراسل "السورية نت" في ريف دمشق، نبوخذ نصر، باستشهاد عدد من المدنيين يوم أمس جراء غارات جوية نفذتها طائرات حربية روسية طالت مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأضاف مراسلنا بأن الطيران الروسي استهدف بعشر صواريخ فراغية أحياء سكنية في داخل ومحيط مدينة دوما، ما أسفر عن استشهاد عشرة مدنيين وإصابة ما يزيد عن 50 آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال .

من جانبه قال الدفاع المدني في ريف دمشق، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إن  وحدات الإخلاء والإسعاف في الدفاع المدني أسعفت الجرحى، وأخلت المدنيين من المناطق المستهدفة إلى أخرى أكثر أمناً، موضحاً بأن 8 أشخاص استشهدوا كحصيلة أولية بينهم طفل وامرأة فيما أصيب قرابة 35 آخرين معظمهم نساء وأطفال".

وأوضح الدفاع المدني أن القصف تم بغارتين جويتين أطلقتا 10 صواريخ موجهة شديدة الانفجار، ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل داخل الأحياء السكنية وسط استمرار عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المباني المهدمة.

وفي سياق متصل نشب حريق كبير في مدينة حمورية بعد قصف مدفعي لأحد الأبنية، نتج عنه دخان أبيض اللون ورغم المحاولات المتكررة لإيقافه بأجهزة الإطفاء التقليدية اليدوية والماء والتراب إلا أنه استمر بالتصاعد من المنطقة المستهدفة.

 وبحسب الدفاع المدني  فإن لوناً برتقالياً ذا رائحة شبيهة برائحة الكبريت نجم عن تلك القذيفة، بينما ازداد اللون الأبيض توهجاً عند ملامسته للهواء وتعرض الجدران للتأكل بعد احتكاكها بالمادة التي خلفتها القذيفة.

وتشن الطائرات الروسية، غارات جوية مكثفة على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية، وذلك منذ نهاية سبتمبر/أيلول من العام الماضي، في دعم مباشر لنظام بشار الأسد.

يشار إلى أن منطقة المرج هي الأخرى تشهد معارك عنيفة بين قوات الأسد والميليشيا الشيعية الموالية لها من جهة و"غرفة عمليات المرج المشتركة" من جهة ثانية، أعنفها على جبهات بلدات النشابية ومرج السلطان والبلالية.

وبالموازاة مع ذلك قال المكتب الإعلامي التابع للهيئة العامة لمدينة يبرود ليل أمس بأن الطيران الإسرائيلي شن 7 غارات جوية متتالية، 2 منها وهمية استهدفت مواقع تابعة لحزب الله اللبناني في جرود بلدة فليطة في منطقة القلمون الغربي قرب الحدود السورية اللبنانية.

 وأشار مراسلنا إلى أن الطيران الإسرائيلي استهدف شحنة أسلحة وصواريخ كان "حزب الله" يعمل على نقلها من سورية إلى مراكزه داخل الأراضي اللبنانية، ما أدى إلى وقع قتلى في صفوف الحزب.

اقرأ أيضاً: محكمة تركية تبقي ثلاثة أشخاص قيد التوقيف لمحاكمتهم بقضية قتل ناجي الجرف

المصدر: 
خاص السورية نت

تعليقات