Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
شهداء وجرحى جراء سقوط طائرة حربية فوق مدينة أريحا بريف إدلب | السورية نت | Alsouria.net

شهداء وجرحى جراء سقوط طائرة حربية فوق مدينة أريحا بريف إدلب

الدمار الذي خلفته الطائرة الحربية في مدينة أريحا صباح اليوم
الاثنين 03 أغسطس / آب 2015

أفاد الناشط الإعلامي "مازن أريحا" في تصريح لـ"السورية نت" أن أكثر من 20 شهيداً وعدد كبير من الجرحى سقطوا اليوم في مدينة أريحا بريف إدلب، جراء تحطم طائرة حربية من طراز "ميغ" 23  في سوق المدينة.

وأشار أريحا إلى أن سقوط الطائرة كان نتيجة خلل فني بمحركها، بعد تنفيذها لغارتين على مبنى النفوس داخل المدينة، فيما لاتزال فرق الدفاع المدني والفرق الطبية تواصل عملها في البحث وانتشال المصابين والضحايا من تحت الأنقاض.

وأضاف أريحا أن دماراً كبيراً سببه سقوط الطائرة فوق السوق الرئيسي للمدينة إضافة إلى الغارتين اللتين سبقتا سقوط الطائرة.

بالمقابل قال بشار صطيفي أحد الإداريين في مشفى مدينة بنش الميداني بريف إدلب لـ"السورية نت"، أن عدة إصابات وصلت إلى المشفى من مدينة أريحا، بعضها متوسط وآخرى لمصابين في حالة خطيرة منذ سقوط الطائرة حتى الآن، نظراً لعدم استيعاب النقطة الطبية داخل أريحا.

وفي سياق متصل شن الطيران المروحي صباح اليوم، عدة غارات بالبراميل المتفجرة على مدينة بنش ما تسبب بدمار عدد من المنازل داخل المدينة.

وأشار الناشط الإعلامي عمار عمار صطيفي من تنسيقية مدينة بنش، أن الطيران المروحي ألقى أربعة براميل متفجرة في تمام الساعة الثالثة صباحاً على الحي الشمالي من مدينة بنش، وذلك إثر الاشتباكات التي حصلت بعد منتصف الليل بين فصائل المعارضة وميليشيات مدينة الفوعة، إضافة إلى سقوط عدد من قذائف المدفعية على أحياء متفرقة من المدينة، مصدرها بلدة الفوعة بريف إدلب.

يذكر أن مدينة أريحا تمت السيطرة عليها من قبل غرفة عمليات "جيش الفتح" التابعة لقوات المعارضة، بتاريخ 28 مايو/ أيار 2015، بعد ساعات قليلة من إعلان جيش الفتح معركة" تحرير أريحا" حيث تكبدت قوات النظام خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح إضافة إلى أسر عدد من عناصر النظام، واغتنام عدد من الآليات الثقيلة.

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات