Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
صحيفة: أمريكا نصحت فصائل سورية معارضة بتجنب المشاركة في عملية شرق الفرات | السورية نت | Alsouria.net

صحيفة: أمريكا نصحت فصائل سورية معارضة بتجنب المشاركة في عملية شرق الفرات

15 ألف مقاتل من الجيش الحر مستعدون للمشاركة في معركة شرق الفرات - صورة أرشيفية
الجمعة 14 ديسمبر / كانون الأول 2018

قالت صحيفة، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية، نصحت قادة فصائل من المعارضة السورية، بعدم المشاركة في العملية العسكرية التي تنوي تركيا شنها في شرق الفرات.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أنها اطلعت على رسائل بعث بها دبلوماسيون أمريكيون إلى قادة فصائل، جاء فيها: "نحثكم ونحث كل فصائل الجيش الحر على عدم المشاركة في أي عملية شرق الفرات. لا نريد لتركيا شن عمليات (...)، ونعتقد أن الحوار هو الطريق لمعالجة المخاوف (الأمنية التركية) على الحدود".

وتأتي هذه الرسائل الأمريكية لقادة فصائل، في وقت أكدت فيه فصائل من الجيش السوري الحر استعداد مقاتليها للمشاركة مع تركيا في العملية المحتملة شرق الفرات، والتي تستهدف مقاتلي وحدات "حماية الشعب" الكردية.

وأمس الأربعاء، قال يوسف حمود المتحدث باسم "الجيش الوطني" الذي يتألف من فصائل من الجيش الحر، إن ما يصل إلى 15 ألفاً من مقاتلي المعارضة مستعدون للمشاركة في الهجوم العسكري التركي.

وأشار في تصريحات لوكالة رويترز إلى إنه لا يوجد موعد مقرر للعملية التي ستبدأ من أراض سورية وتركية، مضيفاً: "ستكون المعركة من عدة محاور، وستنطلق بالتزامن من محاور مشتركة (...) ستكون في منبج وتل أبيض ورأس العين"، في إشارة إلى مدن تبعد عن بعضها نحو 200 كيلومتر قرب الحدود السورية الشمالية.

بدورها قالت صحيفة "يني شفق" التركية القريبة من الحكومة، في خبر ترجمته "السورية نت"، إن المرحلة الأولى من عملية شرق الفرات، ستهدف إلى ضرب الأهداف الاستراتيجية لقوات "الوحدات" التي تعتبرها أنقرة امتداداً لحزب "العمال الكردستاني" المُصنف على لوائح الإرهاب لدى تركيا وأمريكا.

وأضافت الصحيفة أنه في هذه المرحلة سيتم ضرب مواقع "الوحدات"، والطرق التي يستخدمها مقاتلوها، والمراكز اللوجستية، ونقاط الاتصال، وتوقعت أن تُسفر العملية عن "تطهير 100 كيلومتر من العناصر الإرهابية"، على حد قولها.

ومن المفترض أن تبدأ العملية العسكرية من مدينة تل أبيض الواقع على الحدود السورية التركية، وقالت "يني شفق" إنه بعد السيطرة على المدينة وطرد مقاتلي "الوحدات" منها، سيتم قطع اتصالها مع مدينة منبج.

اقرأ أيضاً: لا مرور بدون دفع المال.. حواجز ميليشيات النظام بحلب تشارك الأهالي رزقهم بالإجبار

المصدر: 
السورية نت