Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
صحيفتان مؤيدتان للأسد: وليد المعلم سيتوجه إلى أمريكا غدا الأربعاء | السورية نت | Alsouria.net

صحيفتان مؤيدتان للأسد: وليد المعلم سيتوجه إلى أمريكا غدا الأربعاء

وزير خارجية نظام بشار الأسد ولي المعلم
الثلاثاء 20 سبتمبر / أيلول 2016

قالت صحيفة محلية موالية لنظام بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، إن وزير خارجية النظام، وليد المعلم، سيتوجه غداً الأربعاء إلى مدينة نيويورك الأمريكية، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضافت صحيفة "الوطن" أنها حصلت على معلومات – لم تكشف عن مصاردها - تفيد بأن المعلم سيتوجه إلى المدينة الأمريكية برفقة نائبه فيصل المقداد لـ"يترأس وفد الحكومة السورية خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وتابعت الصحيفة: "سيمثل مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري سورية خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي على مستوى وزراء الخارجية الأربعاء للبحث في حل الأزمة السورية، كون موعد وصول المعلم لا يتطابق مع موعد الجلسة".

وفي 10 سبتمبر/ أيلول 2016، ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية المؤيدة لإيران ونظام الأسد وميليشيا "حزب الله" أن المعلم سيتوجه إلى نيويورك، وقالت إنه "سيشارك في نشاط الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تتضمن إلقاء كلمة باسم سورية".

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها أن المعلم "المعلم سيلتقي بوزراء خارجية دول مجموعة البريكس (روسيا، الصين، الهند، البرازيل، جنوب افريقيا)، وبعض نظرائه العرب كالعراقي والجزائري وسلطنة عمان، كما سيلتقي نظراءه التشيكي والقبرصي والنمساوي، علماً أن ثمة خططا أيضاً لجمعه مع وزراء أوروبيين آخرين، بينهم نظيره الإيطالي"، على حد قولها.

ولم يتسن التأكد من صحة ما ذكرته الصحيفتين.

وتأتي هذه التسريبات في وقت يواصل فيه نظام الأسد قصفه للمدن السورية، وتسبب في تعطيل وصول المساعدات الإنسانية التي نص الاتفاق الأمريكي الروسي الأخير حول سورية على إيصالها للمناطق المحاصرة.

وأمس الإثنين قصفت طائرات تابعة لقوات الأسد قافلة مساعدات أممية في حلب، ما أدى إلى احتراق ما لا يقل عن 13 حافلة، ووفاة عدد من الكوادر الإغاثية، وفقاً لما ذكره المرصد السورية لحقوق الإنسان. 

اقرأ أيضاً: الهدنة في سورية بطريقها للانهيار.. لهذه الأسباب تفشل روسيا وأمريكا دائماً في إنجاح وقف إطلاق النار

المصدر: 
السورية نت

تعليقات