Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ضحايا مدنيون جراء انفجار سيارة مفخخة في سلوك شمال الرقة | السورية نت | Alsouria.net

ضحايا مدنيون جراء انفجار سيارة مفخخة في سلوك شمال الرقة

آثار انفجار المفخخة في سلوك بريف الرقة - المصدر: شبكة الخابور
الاثنين 23 ديسمبر / كانون الأول 2019

قتل خمسة مدنيين، وأصيب آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة في بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي، والخاضعة لسيطرة فصائل "الجيش الوطني"، المدعومة من تركيا.

وذكر ناشطون من شرق سورية عبر "فيس بوك"، بينهم صهيب اليعربي اليوم الاثنين، أن سيارة مفخخة انفجرت وسط بلدة سلوك، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين، كحصيلة أولية، إلى جانب عدد من الجرحى.

وبحسب تسجيلات مصورة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلّفت المففخة دماراً كبيراً بالأبنية السكنية، فيما تحدثت شبكات محلية عن وجود نساء وأطفال بين الضحايا.

وليست المرة الأولى التي تشهد فيها بلدة سلوك انفجار سيارات مفخخة، ويعتبر التفجير الحالي الخامس من نوعه، منذ سيطرة فصائل "الجيش الوطني" عليها، بموجب عملية "نبع السلام".

ومنذ سيطرة فصائل "الجيش الوطني" على مدينتي تل أبيض ورأس العين والقرى الواقعة بينهما، شهدت المنطقة عدة تفجيرات بالسيارات المفخخة، وأدت إلى مقتل أشخاص، جلّهم من المدنيين.

ووجه "الجيش الوطني" وتركيا، في الأيام الماضية، اتهامات لـ"قوات سوريا الديمقراطية" بالوقوف وراء التفجيرات، وهو أمر نفته الأخيرة ضمن بيان نشر على معرفاتها الرسمية، الشهر الماضي.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، مطلع كانون الأول الحالي، عن إنشاء نقاط مراقبة على طرق مناطق عملية "نبع السلام"، لمنع استهداف المدنيين بالسيارات المفخخة.

وأوضحت الوزارة في بيان، حينها، أن "قوات نبع السلام ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن المدنيين في المناطق المحررة من إرهابيي بي كا كا".

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية، تسيطر فصائل "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا على منطقة يبلغ طولها 120 كيلومتراً، من مدينة تل أبيض وحتى مدينة رأس العين في ريف الحسكة، وبعمق يصل إلى 30 كيلومتراً.

ويأتي التفجير الحالي بعد أيام من انفجار مفخخة في بلدة المبروكة بريف رأس العين، وانفجار لغم أرضي بسيارة قرب بوابة تل أبيض الحدودية، الأمر الذي أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين، وعشرات الجرحى، بينهم أطفال.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات