Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
طائرات إسرائيلية تقصف منزل "إسماعيل هنية" غربي غزة | السورية نت | Alsouria.net

طائرات إسرائيلية تقصف منزل "إسماعيل هنية" غربي غزة

إسماعيل هنية ـ أرشيف
الثلاثاء 29 يوليو / تموز 2014

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ورئيس الوزراء الفلسطيني السابق، "إسماعيل هنية"، في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة.

وأفاد مراسل "الأناضول" نقلاً عن شهود عيان، بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بثلاثة صواريخ على الأقل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. لكن القصف ألحق أضراراً بالغة في منزل "هنية" وعشرات المنازل المحيطة به.

وقصفت الطائرات والمدفعيات الإسرائيلية منذ بداية الحرب على غزة منازل 11 من كبار قادة حركة "حماس" في قطاع غزة، بينهم خمسة من أعضاء المكتب السياسي للحركة وهم: "عماد العلمي"، و"محمود الزهار"، و"نزار عوض الله"، و"زياد الظاظا"، و"خليل الحية"، ووزيران في حكومة غزة السابقة وهما: "فتحي حماد"، و"باسم نعيم"، ونائبان بالمجلس التشريعي وهما: "إسماعيل الأشقر"، و"جميلة الشنطي"، وقائدان في كتائب الشهيد "عز الدين القسام" الجناح المسلح لـ"حماس" وهما "مروان عيسى"، و"أحمد الجعبري".

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية مقر فضائية الأقصى في حي النصر غرب مدينة غزة، فجر اليوم، بعدة صواريخ، ما أدى إلى تدمير المقر بشكل كامل، وتضرر عدد من المنازل المجاورة. كما قصفت طائرة حربية إسرائيلية "بدون طيار"، فجر اليوم، مقر إذاعة "الأقصى" المحلية في غزة، في برج الشروق في حي الرمال غربي مدينة غزة، ما أدى إلى توقف بث الإذاعة.

في سياق متصل صرح الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي "موتي ألموز"، صباح اليوم الثلاثاء، إن "الجيش الإسرائيلي هاجم منذ الليلة الماضية 150 هدفاً في قطاع غزة تابعة للتنظيمات الفلسطينية المسلحة".

وفي مقابلة له صباح اليوم مع القناة الثانية الإسرائيلية، قال "ألموز": إن "الجيش الإسرائيلي يواصل نشاطه في المنطقة الحدودية من أجل القضاء على الأنفاق وهو يحقق بذلك إنجازات جيدة". حسب تعبيره.

وحول فشل الجيش الإسرائيلي في منع تسلل عناصر من "حماس" عبر الأنفاق والوصول إلى مستوطنة "ناحل عوز"، جنوبي إسرائيل، والذي أسفر عنه من مقتل جنود إسرائيليين، قال: "لا يمكن الحديث عن نجاح 100%، وإنما ما نقوم به على الأرض هو محاولة من أجل الوصول إلى تدمير الأنفاق".

وأشار إلى أن "المعركة تحتاج إلى زمن"، رافضا الحديث عن مستقبل العملية العسكرية على قطاع غزة.

وقتل 1119 فلسطينيًا وأصيب و6550 آخرين في سلسلة غارات شنها الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب التي بدأها في قطاع غزة، منذ 7 يوليو/ تموز الجاري، وفق الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الطبيب "أشرف القدرة".

وبخلاف القتلى والجرحى في الجانب الغزي، تسببت الحرب الإسرائيلية في تدمير 2330 وحدة سكنية، وتضرر 23160 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 2080 وحدة سكنية صارت غير صالحة للسكن، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

في المقابل، ارتفعت خسائر إسرائيل منذ بدء حرب "الجرف الصامد" إلى 53 عسكرياً إسرائيلياً، وقتل أيضاً ثلاثة مدنيين إسرائيليين، وفق الرواية الإسرائيلية. فيما تقول كتائب الشهيد "عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها قتلت 103 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

المصدر: 
الأناضول