Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
طائرات التحالف قتلت أكثر من ثلاثة آلاف شخص بينهم نساء وأطفال في سورية | السورية نت | Alsouria.net

طائرات التحالف قتلت أكثر من ثلاثة آلاف شخص بينهم نساء وأطفال في سورية

غارة لطيران التحالف على منبج بريف حلب
الخميس 23 يوليو / تموز 2015

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من 3216 شخصاً على الأقل، بينهم نساء وأطفال، عدد الذين تمكن المرصد من توثيق مصرعهم، جراء غارات التحالف العربي – الدولي، وضرباته على مناطق في سوريا.حيث أن غالبيتهم الساحقة من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذلك منذ بدء التحالف الدولي عمله العسكري على أهداف لـ"تنظيم الدولة"  في 23 أيلول / سبتمبر 2014، وحتى اليوم الخميس.

وذكر المرصد أنه من ضمن المجموع العام للخسائر البشرية 173 مدنياً بينهم 53 طفلاً دون سن الثامنة عشر، و35 مواطنة فوق سن الـ 18، استشهدوا جراء ضربات التحالف في محافظات الحسكة والرقة وحلب وإدلب ودير الزور.

وأضاف المرصد أن 64مدنياً استشهدوا في المجزرة التي ارتكبتها طائرات التحالف على قرية بير محلي الواقعة قرب بلدة صرين في جنوب مدينة عين العرب (كوباني) بمحافظة حلب.

وأشار المرصد عن مصرع 2927 مقاتلاً على الأقل من "تنظيم الدولة”، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، جراء غارات التحالف على تجمعات "تنظيم الدولة” ومحطات نفطية في محافظة حماه وحلب وحمص والحسكة والرقة ودير الزور، من ضمنهم عشرات القياديين من جنسيات سورية وعربية وأجنبية، أبرزهم أبو أسامة العراقي “والي ولاية البركة” وعامر الرفدان “الوالي السابق لولاية الخير” والقياد أبو سياف وآخرين.

كما لقي ما لا يقل عن 115 مقاتلاً من "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) مصرعهم، جراء ضربات صاروخية نفذها التحالف "النصرة" في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي، أبرزهم القيادي في تنظيم القاعدة محسن الفضلي وأبو همام -القائد العسكري في جبهة النصرة والقيادي أبو عمر الكردي والقياديان أبو حمزة الفرنسي وأبو قتادة التونسي.

ونوه المرصد، إلى أنَّ الخسائر البشرية، في صفوف عناصر "تنظيم الدولة” وفصائل إسلامية أخرى، هي أكبر من العدد الذي تمكن من توثيقه حتى الآن، وذلك بسبب التكتم الشديد من قبل التنظيم على خسائره البشرية.

المصدر: 
المرصد السوري لحقوق الانسان - السورية نت

تعليقات