Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
طرد "تنظيم الدولة" من مسرابا وقتلى للنظام بدير الزور | السورية نت | Alsouria.net

طرد "تنظيم الدولة" من مسرابا وقتلى للنظام بدير الزور

مقاتلون من الجيش السوري الحر في ريف دمشق- أرشيف- رويترز
سبت 12 يوليو / تموز 2014

طرد مقاتلو "الجبهة الإسلامية"  مقاتلي ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" بعدما سيطروا على مقراتهم في بلدة مسرابا بريف دمشق، وذلك بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن استشهاد أربعة مدنيين وإصابة آخرين، وتحدث ناشطون محليون عن وجود شهداء آخرين لم يتم إحصاءهم، فضلاً عن سقوط جرحى بين صفوف المقاتلين.

وذكرت "تنسيقية مسرابا" إحدى أكبر التنسيقيات في البلدة، أن المواجهات أدت إلى حركة نزوح كبير للأهالي، مشيرةً أن البلدة تعرضت لقصف براجمات الصواريخ وقذائف الهاون في اليوم الثاني من الاشتباكات.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بالعثور على جثمان رجل من مدينة دوما في أحد مقرات "تنظيم الدولة" بالغوطة الشرقية وعليها آثار التعذيب، مضيفاً أن 6 مقاتلين من جيش الإسلام والكتائب الإسلامية الأخرى، استشهدوا أثناء اشتباكهم مع مقاتلي التنظيم في مسرابا.

وفي سياق متصل اندلعت اشتباكات بين قوات النظام مدعومة بميليشيا "حزب الله" من طرف، ومقاتلي "جبهة النصرة" والكتائب الإسلامية من طرف آخر في بلدة المليحة ومحيطها، بالتزامن مع شن الطيران الحربي 5 غارات على مناطق متفرقة في البلدة.

من جانبها قالت وكالة سمارت إن "عدداً من جنود قوات النظام لقوا مصرعهم، اليوم، خلال الاشتباكات مع الجيش السوري الحر في مدينة دير الزور شرق سورية".

وأوضحت الوكالة أن المواجهات دارت بين الطرفين في حي الحويقة، عقب محاولة قوات النظام التقدم في الحي، ما أسفر عن مقتل عدد منهم، وسط قصف بقذائف المدفعية والدبابات من جسر الجورة والجبل المجاور.

وفي غضون ذلك أغار الطيران الحربي على مدينة "موحسن"، في حين سقطت قذيفة هاون مجهولة المصدر على حي القصور في دير الزور المدينة.

أما في ريف حلب فتحدث المرصد السوري عن اندلاع مواجهات بين جبهة النصرة والكتائب الإسلامية من جهة، وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى في بلدة الباروزة".

وبالموازاة مع ذلك تجددت الاشتباكات بين مقاتلي "تنظيم الدولة" ووحدات "حماية الشعب الكردي PYD"، على أطراف قرى "زور مغار" و"زيارة" و"خراب عطو" من الجهة الغربية لمدينة عين العرب "كوباني"، وذكر المرصد السوري أنباء عن إعطاب قوات الحماية آلية تابعة لـ"تنظيم الدولة".

المصدر: 
السورية