Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
طفلة تستخدم بصمة أمها النائمة لشراء "البوكيمون".. كم دفعت؟ | السورية نت | Alsouria.net

طفلة تستخدم بصمة أمها النائمة لشراء "البوكيمون".. كم دفعت؟

طفلة تستخدم بصمة أمها النائمة لشراء "البوكيمون"
الخميس 29 ديسمبر / كانون الأول 2016

كانت الأم بيفيني هويل، من مدينة ماوميل بأركنساس في الولايات المتحدة الأمريكية، تشاهد فيلماً مع ابنتها قبل أن ترسلها إلى الفراش للنوم، عندما غفت على الأريكة من الإرهاق. في هذه اللحظات استغلت ابنة السنوات الست أشلاند الفرصة لتشتري لنفسها هدايا قبل عيد الميلاد.

استخدمت الطفلة بصمة أمها أثناء نومها وفتحت هاتفها الـ"آيفون"، لتشتري لنفسها مجموعة من ألعاب "البوكيمون" من "أمازون" بقيمة 250 دولارًا أميركيًا.

وتقول الأم لموقع "باز فيد": "رقدنا معًا على الأريكة، وبعد دقيقتين من بدء الفيلم كنت قد غرقت في النوم، كنت متعبة جدًا". وأضافت: "وضعت هاتفي فوق طاولة القهوة بجانب الأريكة".

فأخذت الطفلة الذكية الهاتف، ومرّرت إبهام والدتها النائمة على الجهاز المغلق ففتحته وبدأت بعمليتها الشرائية.

وكانت الأم تسمح لطفلتها باستخدام هاتفها الجوال، لتستخدم بعض التطبيقات من الألعاب وموقع "اليوتيوب" و"نتفليكس" وغيرهما. لكنّ هذه المرة دخلت إلى موقع "أمازون" للشراء.

وتقول الأم متعجبة: "لا أعرف في الواقع إن كانت تعرف (أمازون) من قبل أم لا".

في اليوم التالي وأثناء مراجعة الأم حسابها على "أمازون"، اكتشفت أن أحدهم قد اشترى 13 لعبة من "البوكيمون" بمبلغ 250 دولارًا.

في البدء ظنّت أن حسابها قد تعرض للاختراق، ثم لاحظت أنّ الهدايا مرسلة على عنوان منزلها، ليتضح لها أنّ ابنتها الذكية قد تكون المسؤولة الوحيدة عمّا حدث.

قالت: "لا بد أن أشلاند كان معها الهاتف وهي المسؤولة عن ذلك". وأضافت: "سألتها هل كنت تبحثين عن (البوكيمون) في هاتفي؟". فردت الطفلة: «نعم ماما، كنت أعمل شوبينغ". فسألتها: "أين كان ذلك حبيبتي؟".

لاحقا علمت الأم بأن الطفلة ملأت بيانات الشراء بما في ذلك عنوان المنزل، بفعل خاصية التعبئة الأوتوماتيكية (الآلية) في الهاتف، التي تجعل عملية الشراء أسرع للمشترين مع تكرار العمليات.

بما في ذلك كانت بيانات بطاقة الائتمان محفوظة مسبقًا في نظام التعبئة الذاتية، لأن الأم كانت مشتركة في "أمازون". وبالتالي ما كان على الابنة إلا أن تفتح التطبيق، ومن ثم تشتري ما شاءت وتنقر على البنود التي تعبأ تلقائيًا.

وبعد معرفة المسؤول عن الشراء أخبرت الأم طفلتها بأنه مسموح لها بأربع ألعاب فقط. وقالت لها: "لا يمكن الاحتفاظ بكل هذه الهدايا لسانتا كلوز (بابا نويل).. لأنه يعرف كيف حصلت عليها".

اقرأ أيضاً: بالأسماء.. قائمة فصائل المعارضة التي وقعت على اتفاق وقف إطلاق النار بسوريا

المصدر: 
الشرق الأوسط - السورية نت

تعليقات