Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
طفلة سورية تتفوق على أقرانها في المدارس التركية | السورية نت | Alsouria.net

طفلة سورية تتفوق على أقرانها في المدارس التركية

الاطفال السوريين في المدارس التركية
الجمعة 13 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

تفوقت الطفلة السورية "سارة موسى" البالغة من العمر 13 عامًا، على معظم زملائها في المدرسة التركية، التي تتابع فيها تحصيلها العلمي، بعد نزوحها مع أهلها إلى مدينة ماردين الواقعة جنوبي تركيا، جراء الحرب الدائرة في بلادها.

واستطاعت سارة تعلّم اللغة التركية خلال مدّة زمنية لم تتجاوز الشهرين، ودخلت المدرسة، لمتابعة مسيرتها الدراسية، بعد انقطاع، بسبب سوء الأوضاع في سورية، حيث تمكنت من التأقلم على أجواء المدارس التركية بسرعة، وحققت المراتب الأولى بين زملائها الأتراك.

وأكّدت موسى، أنها واجهت بعض الصعوبات خلال الفترة الأولى من دخولها المدرسة، لعدم اتقانها اللغة التركية، إلّا أنها استطاعت تعلّم اللغة خلال فترة قصيرة، وتمكّنت من تحقيق درجة عالية بين زملائها في الصف.

وأعربت الطفلة السورية عن بالغ سعادتها لوجودها في تركيا، مشيرةً إلى أنها ستبذل قصارى جهدها للحصول على درجة تؤهلها دخول كلية الطب البشري في المستقبل، وأشادت موسى بالمساعدات الانسانية التي تلقّوها خلال فترة وجودهم في تركيا، حيث قالت في هذا السياق إن "الأتراك أناس رائعون، لقد قدّموا لنا كلّ احتياجاتنا واحتضنوننا وفتحوا لنا أبوابهم".

من جانبه أفاد مدير مدرسة "محمد دوغان"، "طه تكين" أنّ الطفلة سارة طالبة متفوقة وملتزمة بواجباتها المدرسية وأنها حصلت على تقدير المعلمين، وأضاف "تكين"، أنّ الطفلة السورية تمكّنت من تعلّم اللغة التركية بسرعة كبيرة، من خلال دخولها في حوارات ونقاشات مع أصدقائها الأتراك. 

اقرأ أيضاً: النظام يسعى لحسم عسكري شمال سورية تمهيداً لمفاوضات سياسية مستقبلاً

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات