Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
طيران التحالف يجدد قصفه مواقع للحوثيين في اليمن | السورية نت | Alsouria.net

طيران التحالف يجدد قصفه مواقع للحوثيين في اليمن

ضربات عاصفة الحزم ـ أرشيف
الجمعة 24 أبريل / نيسان 2015

جدد طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الجمعة، غاراته على مواقع لمسلحي جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثيين" في محافظة مأرب، شرق اليمن، حسب سكان محليين.

وقال السكان في اتصال لوكلة "الأناضول"، إن الطيران شنّ نحو 5 غارات على مواقع للحوثيين في منطقة "صرواح" غربي مأرب، دون أن يتسنَّ الحصول على معلومات إضافية بشأن ما أحدثته الغارات من خسائر.

وكان الطيران نفسه، شنّ، مساء أمس، أربع غارات على مواقع لـ"الحوثيين" في المنطقة ذاتها، والتي تشهد، منذ نحو أسبوعين، معارك شرسة بين "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، ومسلحي جماعة "الحوثي".

ونقلت "رويترز" عن سكان محليين: إن "طائرات حربية تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية قصفت مقاتلين حوثيين وقواعد عسكرية في 20 ضربة جوية على الأقل في أنحاء اليمن يوم الخميس رغم إعلان الرياض تقليص حملة القصف الجوي".

وقالت وزارة الصحة التي يسيطر عليها "الحوثيون" أمس إن الضربات الجوية أسفرت حتى الآن عن مقتل 951 شخصاً بينهم 134 طفلاً وأصابت 3311 ولم يتسنَ التحقق من الأرقام بشكل مستقل.

وأصابت معظم الضربات لسيارات تابعة لـ"الحوثيين" وتجمعات لهم في ساحات قتال تشتبك فيها جماعة "الحوثي" مع أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي في ست محافظات بوسط وجنوب اليمن.

ونفذت ضربات جوية عديدة أخرى على معسكرات لوحدات موالية لـ"الحوثيين" في ميناء الحديدة الغربي المطل على البحر الأحمر. وقال السكان إن "ضربة جوية أصابت دبابات للحوثيين قرب مدينة عدن الساحلية الجنوبية".

وذكر سكان في مدينة إب بوسط اليمن أن سلسلة من الضربات الجوية المكثفة استهدفت مواقع للحوثيين ومخازن سلاح في المنطقة في وقت مبكر يوم الخميس.

وأضافوا أن من بين الأهداف قاعدة عسكرية في بلدة القفر ومواقع في حبيش وكذلك كلية على مشارف إب وكلية أخرى في مدينة يريم القريبة. وقال بعض السكان إن المنشأتين الجامعيتين كانتا تستخدمان كموقع للحوثيين.

ومساء الثلاثاء الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

ومن ذلك الحين، لا يزال طيران التحالف يشن غارات على عدة مناطق في اليمن بينها: عدن والضالع (جنوب) ومأرب (شرق) والحُديدة (غرب).

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات