Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
طيران التحالف يلقي منشورات يطالب فيها سكان صعدة بالخروج قبل البدء بعملية عسكرية | السورية نت | Alsouria.net

طيران التحالف يلقي منشورات يطالب فيها سكان صعدة بالخروج قبل البدء بعملية عسكرية

مقاتلات سعودية - أرشيف
الجمعة 08 مايو / أيار 2015

قال سكان في محافظة صعدة، شمال اليمن، إن "طيران التحالف ألقى عصر اليوم الجمعة، منشورات في قلب المدينة تدعو المدنيين للمغادرة قبل حلول المساء".

وذكرت وكالة "الأناضول" أن السكان أضافوا أن المنشورات طمأنت المدنيين الراغبين بمغادرة صعدة (معقل الحوثيين)، بأن الطريق آمن حتى حلول المغيب (الساعة السابعة بالتوقيت المحلي / 18:00 توقيت غرينتش)، وأنه سيتم استهداف المحافظة عسكريًا بشكل كامل.

واقتصرت غارات التحالف في السابق على مواقع عسكرية لـ"الحوثيين" وسط المدينة والمناطق المتاخمة للسعودية، بالإضافة إلى أهداف حكومية أبرزها شبكات الاتصالات والكهرباء ومستودعات المشتقات النفطية.

وتأتي ردة فعل قوات التحالف بعد تهديد سعودي برد قاسٍ على قصف للحوثيين استهدف الأراضي السعودية بقذائف هاون اليومين الماضيين، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وكان العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد "الحوثيين"، قال إن "اعتداء الحوثيين على جازان ونجران (جنوب المملكة) استهدف مواقع مدنية ولم يكن لهدف عسكري"، مشيرا إلى "أن أمن المملكة خط أحمر تم تجاوزه. وسيدفع الحوثيين ثمن ذلك"، حسب قوله.

وأضاف العسيري في مؤتمر صحفي أن المعادلة اختلفت حيث كانت في بدايتها تهدف إلى حماية الشرعية في اليمن وحماية المواطن اليمني ولكن المواجهة أصبحت تستهدف حدود المملكة العربية السعودية والمواطن السعودي وأمن وسلامة المدن السعودية.

وبين العسيري أن "قوات التحالف والقوات المسلحة السعودية ستقوم بتوجيه رد قاسي ابتداءً من هذه اللحظة وحتى يدفع من قام بهذا العمل ثمن ما قام به"، لافتاً أن العمل سيكون مختلفاً في شدته ومدته سوف يستهدف جميع قادة التنظيم، مواقعهم القيادية، مناطق تجمعاتهم من خطط لهذا العمل، ولن يكون عمل محدوداً".

يذكر أن السلطات السعودية أعلنت أمس عن مقتل 5 أشخاص، أحدهما عسكري سعودي، وإصابة 12 آخرين، إثر سقوط قذيفتين مصدرهما اليمن على مدينة نجران، جنوب السعودية، وذلك بعد يوم من مقتل 5 أشخاص (3 في نجران و2 في جازان)، جراء قذائف مصدرها اليمن.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات