Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
طيران النظام يعيق تقدم المعارضة ضد "تنظيم الدولة" في البادية السورية | السورية نت | Alsouria.net

طيران النظام يعيق تقدم المعارضة ضد "تنظيم الدولة" في البادية السورية

فصائل المعارضة تتصدى لطيران النظام في ريف دمشق - أرشيف
سبت 16 مايو / أيار 2015

أفاد مراسل " السورية نت " في القلمون الشرقي بأن مقاتلات حربية تابعة لنظام الأسد نفذت اليوم، غارات جوية مكثفة على عدة مواقع تابعة لفصائل المعارضة السورية في البادية السورية التي تعتبر امتداداً جغرافياً  للقلمون الشرقي  .

وأشار مراسلنا "نبوخذ نصر"، بأن العملية جاءت سعياً من قبل قوات النظام لإيقاف تقدم كتائب الجيش الحر ضد عناصر ما يسمى تنظيم "الدولة الاسلامية " التي تحاول التمدد أكثر باتجاه مناطق تابعة للمعارضة السورية في جبال القلمون الشرقي.

وفي تصريح خاص لـ"السورية نت " قال أبو عبد الرحمن، قائد أحد الفصائل العسكرية في القلمون الشرقي: إن "أكثر ما يلفت النظر هو ظهور داعش الأخير في المنطقة ومحاولتها المستمرة للوصول إلى مقرات المعارضة في جبال القلمون الشرقي والبترا" .

وأضاف بأن "معظم المناطق التي تحاول داعش التمدد فيها خاضعة لمحاصرة قوات النظام التي تسيطر على معظم المنافذ المؤدية لمنطقة القلمون الشرقي ، وبدا واضحاً بأن الهدف من وراء قصف المواقع التابعة للجيش الحر وتسهيل دخولها وتأمينها لإمدادها العسكري والبشري والمالي، هو لإضعاف المعارضة السورية في هذه المنطقة" .

 في حين أشار الناشط الإعلامي أبو زيد الضميري لـ"السورية نت" إلى استفادة قوات النظام على المدى البعيد من استنزاف "تنظيم الدولة" للمعارضة التي ألحقت به خسائر فادحة في العتاد والأرواح خلال الفترة الماضية .

وأضاف، أن "النظام يسعى كذلك لاستغلال  تمدد داعش في المنطقة إعلامياً لتغطية خسائره الأخيرة في محافظة إدلب ،ولتغطية ما تقوم به قواته من قصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة لمدن هذه المحافظة التي حررها الجيش الحر دون أن يكترث المجتمع الدولي لجرائم نظام الاسد"  .

يذكر أن أهم الفصائل العسكرية في منطقة القلمون الشرقي وهي (جيش الإسلام  أحرار الشام  جبهة النصرة  تجمع الملازم أحمد العبدو  فيلق الرحمن وجيش أسود الشرقية )، تخوض معارك عنيفة مع "تنظيم الدولة"، الذي يحاول التمدد في منطقة القلمون بعد الانتصارات الأخيرة التي حققتها فصائل المعارضة ضد قوات النظام، من خلال السيطرة على منافذ تعتبر من الطرق الحيوية التي تصلها بالأردن من أجل التزود بما تحتاجه من السلاح والمؤن ومعالجة الجرحى.

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات