Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"ظريف": حل المشاكل الإقليمية ممكن بالتعاون مع السعودية وتركيا | السورية نت | Alsouria.net

"ظريف": حل المشاكل الإقليمية ممكن بالتعاون مع السعودية وتركيا

وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" - أرشيف
الجمعة 12 فبراير / شباط 2016

قال وزير الخارجية الإيراني، "محمد جواد ظريف": إنه "من الممكن حل المشاكل الإقليمية، من خلال التعاون مع المملكة العربية السعودية، وتركيا". 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها، "ظريف"، اليوم، خلال مشاركته بإحدى الندوات، بمدينة ميونخ الألمانية، التي يزورها حالياً، للمشاركة في اجتماع "المجموعة الدولية لدعم سورية"، ومؤتمر الأمن، بحسب وكالة "إيرنا" الإيرانية للأنباء.

وفي إشارة إلى نجاح المفاوضات النووية لبلاده مع المجتمع الدولي، قال وزير الخارجية الإيراني، "ذلك النجاح، يعد نموذجاً من أجل تسوية المشاكل الإقليمية". 

وأكد "ظريف" عدم وجود أي مشكلة في المنطقة لا يمكن حلها عبر المفاوضات، مضيفاً " يمككنا بالتعاون مع إخوتنا السعوديين، والأتراك، حل المشاكل الإقليمية".

تأتي تصريحات ظريف، في وقت تشهد فيه العلاقات بين السعودية وإيران، أزمة حادة، عقب إعلان الرياض 3 يناير/ كانون ثان الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الأخيرة، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران، وقنصليتها في مدينة "مشهد" شمالي إيران، وإضرام النار فيهما، احتجاجاً على إعدام "نمر باقر النمر" رجل الدين السعودي (شيعي)، مع 46 مداناً بالانتماء لـ"التنظيمات الإرهابية"، السبت 2 يناير الماضي.

اقرأ أيضاً:  معابر ريف اللاذقية شقاء واستغلال في آخر سبل السوريين للوصول إلى تركيا

المصدر: 
وكالات

تعليقات