Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
عالمة: سوريون بالخارج سبب إلغاء عقدٍ بنصف مليون دولار مع القادسية وولائي للأسد باقٍ | السورية نت | Alsouria.net

عالمة: سوريون بالخارج سبب إلغاء عقدٍ بنصف مليون دولار مع القادسية وولائي للأسد باقٍ

الأسد يكتب اسمه على قميص إبراهيم عالمة
الثلاثاء 10 يوليو / تموز 2018

أوضح حارس منتخب نظام بشار الأسد لكرة القدم، إبراهيم عالمة، أسباب فسخ نادي القادسية السعودية التعاقد معه، محملاً سوريين مسؤولية تراجع النادي، قائلاً إنهم "شوهوا صورته" لدى السعوديين، وفق تعبيره.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اللاعب، اليوم الثلاثاء، في صالة الفيحاء بدمشق، بعد 4 أيام من إعلان النادي السعودية عن إلغاء التعاقد مع العالمة، دون أن يوضح أسباب ذلك.

وقال عالمة المعروف بتأييده الشديد للأسد وقواته، إن سوريين في الخارج لا سيما الموجودين في السعودية "كانوا سبباً في فسخ العقد"، مشيراً بذلك إلى ما كتبه سوريون عن مواقفه مواقفه من الأسد وجيشه.

وفي تعليقه على قرار النادي السعودي، قال عالمة إن الإنتماء للأسد، والجيش لا مساومة عليه، مشيراً إلى أن قيمة العقد الذي توصل إليه مع النادي نصف مليون دولار سنوياً، وفقاً لما ذكرته إذاعة "شام إف إم".

وادعى عالمة، أن "النادي السعودي أخبره بأنه لا مشكلة له في مواقفه من الأسد وجيشه، وأن النادي لا قدرة عنده على توفير الحماية له داخل الأراضي السعودية، خصوصاً بعد وصول تهديدات بقتله"، على حد زعمه. وأضاف أن النادي أخبره بأن الرأي العام السعودي رافض تماماً لوجوده في الدوري.

ونفى عالمة أن يكون الفيديو الذي نُشر له وهو يطلب من أحد السوريين في النمسا، إنزال علم الثورة، وذلك خلال معسكر تدريبي لمنتخب النظام هناك، وقال إن هذه الحادثة لا علاقة لها بفسخ العقد مع النادي السعودي.

وأثار إعلان نادي القادسية التعاقد مع العالمة، انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدث سوريون وسعوديون أيضاً عن مساندة عالمة للأسد، وظهوره في إحدى الصور وهو يمسك بندقية "كلاشينكوف"، في إشارة منه إلى دعم قوات النظام.

وظهر عالمة مراراً على مواقع التواصل الاجتماعي ومحطات تلفزيونية تابعة للنظام، ليعلن تأييده للأسد والعمليات العسكرية التي يقوم بها جيش النظام، والتي أدت إلى تدمير مدن وتهجير سكانها.

وتداول سوريون وسعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لمنشورات سابقة للاعب عالمة، يعلن فيها عن كرهه للسعودية، وسعادته بالصواريخ التي يطلقها الحوثيون على أراضي المملكة.

ويُعد ذلك سبباً رئيسياً لفسخ النادي عقده مع اللاعب، لا سيما وأن اللاعب عمر السومة التقى في وقت سابق الأسد، ووقع الأخير على قميصه، لكن الرياض لم تتخذ إجراءً ضده، لكونه لم يعلن موقفاً مناهضاً لها.

ويشار إلى أن عالمة سبق وأن لعب في نادي أصفهان في إيران، وهو من مواليد مدينة حمص، وكان قد شارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 في منتخب نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: طوابع إلكترونية "أمنية" بدلاً من الورقية قريباً في سفارات النظام وداخل سوريا

المصدر: 
السورية نت

تعليقات