Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
عبد الرحيم: تنظيم الدولة يستغل الضربات الروسية ويتقدم في حلب والوحدات الكردية إرهابية | السورية نت | Alsouria.net

عبد الرحيم: تنظيم الدولة يستغل الضربات الروسية ويتقدم في حلب والوحدات الكردية إرهابية

الرائد ياسر عبد الرحيم قائد غرفة عمليات فتح حلب
الثلاثاء 03 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

قال الرائد ياسر عبد الرحيم، قائد "غرفة عمليات فتح حلب" التابعة للمعارضة السورية، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" استفاد من التدخل الروسي في سورية، وتقدم في عدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشمالي.

 واتهم عبد الرحيم هو القائد العسكري في "فيلق الشام"(فصيل تابع للمعارضة)، كلاً من روسيا والنظام بتسهيل تقدم "تنظيم الدولة" على حساب المعارضة، من خلال استهدافهما مقرات المعارضة والحاضنة الشعبية لها، محملاً المجتمع الدولي مسؤولية "غض النظر" عن التدخل الروسي العلني، واستهدافه الجيش الحر والمدنيين.

وطالب عبد الرحيم دول ما تسمى بمجموعة "أصدقاء الشعب السوري"، بـ"الضغط لوقف قصف المقاتلات الروسية، وإن كانوا عاجزين عن القيام بذلك، عليهم تزويد فصائل المعارضة بأسلحة نوعية قادرة على وقفه".

وأكد أنهم يتصدون لقوات "تنظيم الدولة"، التي تحاول التقدم في ريف حلب الشمالي، معتبراً أن قوات التحالف "لا تبد جدية في التنسيق معهم للتصدي لزحف داعش باتجاه الشمال".

واعتبر عبد الرحيم أن التدخل الروسي، هو "دليل فشل إيران والميليشيات الشيعية الموالية للنظام في التصدي لتقدم فصائل المعارضة، وعلى أن الثورة السورية قطعت شوطاً لا بأس به، في اتجاه إسقاط النظام"، متوعداً الروس بـ"تحويل سورية إلى مقبرة لهم".

من جانب آخر، وصف عبد الرحيم "وحدات حماية الشعب" الكردية بـ"الحركة الإرهابية"، التي تقوم بخطف الأطفال والنساء وتجنيدهم، واتهمها بـ"الخيانة والعمالة" لروسيا، محذراً الولايات المتحدة من التعامل معها لأنها (الوحدات)، "قد تنقلب عليها في أي لحظة".

وتوعد عبد الرحيم الوحدات الكردية بالرد على أي اعتداء، تقوم به ضد فصائل المعارضة السورية، مشيراً إلى أن الوحدات الكردية "قامت في السابق بأعمال عدوانية وتم تأديبها"، وتعهد بحماية المدنيين من أفعال هذا التنظيم بما فيهم من وصفهم بـ"الأخوة الأكراد".

وحول الوضع في ريف حلب الجنوبي، أشار عبد الرحيم إلى أن قوات النظام حققت تقدماً في بعض القرى في المنطقة بغطاء جوي روسي وقوات برية، مؤلفة من أكثر من ألف و500 مقاتل أجنبي من الميليشيات الشيعية، مؤكداً أن فصائل المعارضة "مصممة وقادرة على وقف ذلك التقدم وحرق الأرض تحت أقدام الغزاة"، حسب تعبيره.

وهنأ عبد الرحيم الشعب التركي بنتائج الانتخابات، التي جرت أمس الأول الأحد، وحقق بها حزب "العدالة والتنمية" فوزاً كبيراً، بحسب النتائج الأولية غير الرسمية، معتبراً أن تركيا "وقفت دائماً مع السوريين، وكانت وما تزال صاحبة موقف مشرف في دعم قضية السوريين العادلة".

وغرفة "عمليات فتح حلب"، تضم مجموعة من فصائل المعارضة في محافظة حلب شمالي سوريا منها "فيلق الشام"، وتعمل على قتال قوات النظام والميليشيات التابعة لها و"تنظيم الدولة" الذي يسعى للتمدد في ريف المحافظة.

اقرأ أيضاً: أمير قطر: ندعم الصمود الأسطوري للشعب السوري ولا تغير في مبادئنا تجاهه

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات