Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
عشرات الأجانب التابعين لـ"تنظيم الدولة" دخلوا العراق عبر سورية | السورية نت | Alsouria.net

عشرات الأجانب التابعين لـ"تنظيم الدولة" دخلوا العراق عبر سورية

عناصر تنظيم الدولة_أرشيف
سبت 09 مايو / أيار 2015

قال مسؤول محلي عراقي، اليوم: إن عشرات المسلحين الأجانب التابعين لمايسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" دخلوا إلى محافظة الأنبار، غربي العراق، عبر الحدود السورية.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول، أوضح محمد الدليمي، عضو مجلس محافظة الأنبار، أن العشرات من المسلحين الأجانب من عناصر التنظيم دخلوا خلال اليومين الماضيين بواسطة أرتال من المركبات إلى مدينة القائم (تابعة لمحافظة الأنبار) عبر الحدود مع سورية التي يسيطر عليها التنظيم منذ 8 أشهر.

وأضاف أن التنظيم نشر العناصر القادمين إليه على السيطرات (نقاط التفتيش) التابعة له وبعض المقرات الرئيسة للتنظيم في القائم.

ودعا  الدليمي، الطيران الحربي العراقي وطيران التحالف الدولي إلى قصف مقرات "تنظيم الدولة"، التي يتواجد فيها عناصر التنظيم في الأنبار، والعمل على استهداف أرتاله القادمة من سورية، وذلك للقضاء عليهم قبل وصولهم إلى العراق.

ولم يبيّن المصدر السبب وراء قدوم العناصر الجدد إلى الأنبار والالتحاق بصفوف التنظيم فيها.

من جهته، أعلن أحمد العبيدي، الضابط برتبة مقدم في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، (إحدى تشكيلات الجيش العراقي) في الأنبار، اليوم، عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر "تنظيم الدولة" بينهم قياديان في ضربات جوية شنها طيران التحالف الدولي في المحافظة.

وأضاف العبيدي، في تصريحه لوكالة "الأناضول"، أن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة  شنّ عدة طلعات جوية على مواقع التنظيم في مناطق غربي الانبار مثل الدولاب والخسفة والرمانة. 

وأشار إلى أن الضربات الجوية كانت دقيقة ومباشرة، وأوقعت العشرات من المسلحين بين قتيل وجريح من التنظيم بينهم قياديان، لم يقدم معلومات عن هويتهما.

وأوضح أن القصف أدى الى تدمير عدد من المنازل التي يتخذ منها التنظيم مقرات له كما تم تدمير عدد من العجلات التابعة له، مشيراً إلى أن التنظيم قام بحملة اعتقالات لعدد من الشباب في المناطق التي طالتها الضربات الجوية بتهمة التجسس لصالح القوات الأمنية وإعطاء معلومات عن أماكن تواجد عناصر التنظيم.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من "تنظيم الدولة" يومياً، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يعلن التنظيم عن خسائرة في الاشتباكات.

وكانت القوات العراقية، بدأت في الـ8 من الشهر الجاري، حملة عسكرية لاستعادة محافظة الأنبار من التنظيم، وهي محافظة صحراوية شاسعة لها حدود مع ثلاث دول هي سورية والأردن والسعودية.

وبالرغم من خسارة "تنظيم الدولة" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق) ونينوى وصلاح الدين(شمال)، إلا أن التنظيم ما زال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014، ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

المصدر: 
الأناضول _ وكالات

تعليقات