Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
عشرات الشهداء في قصف على ريف دمشق وحلب | السورية نت | Alsouria.net

عشرات الشهداء في قصف على ريف دمشق وحلب

القصف على مدينة دوما أمس ـ الأناضول
الجمعة 12 سبتمبر / أيلول 2014

أفادت وكالة سمارت عن شن الطيران الحربي ثلاث غارات على مدينة دوما في ريف دمشق، عصر أمس، استهدفت الغارة الأولى بالصواريخ ثلاثة أبنية سكنية، ما أدى لدمارها بشكل كامل واحتراقها، واستشهاد30  مدنياً وإصابة نحو 50 آخرين بجروح.

وأشارت الوكالة إلى وجود عشرات المدنيين تحت الأنقاض، وأنّ الأهالي وعناصر الدفاع المدني يحاولون انتشال الضحايا، في ظل صعوبات كبيرة نتيجة نقص المعدات، في حين ذكرت وكالة "الأناضول" أن عدد الشهداء ارتفع إلى 50.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية، أن معظم الشهداء الذين فقدوا حياتهم جراء قصف مقاتلات النظام، كانوا من النساء والأطفال، لافتةً في الوقت نفسه أن القصف على دوما أسفر عن إصابة 200 جريح، بعضهم في حالة حرجة.

وتحدث ناشطون محليون أن عدداً من الأبنية انهارت جراء القصف، فيما اشتعلت النيران في أبنية أخرى.

حلب

وفي سياق متصل، تحدثت تنسيقيات معارضة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منها تنسيقية "الباب الآن" و"تنسيقية مدينة  الباب وضواحيها" أن عدد الشهداء الذين سقطوا في "الباب" بريف حلب الشرقي، أمس، ارتفع إلى 22 شهيداً و33 جريحاً، وثقت التنسيقية أسماء 13 منهم.

بينما قالت وكالة "سمارت" إن "عدد الشهداء بلغ تسعة عشر مدنياً وجرح أكثر من عشرين آخرين، جراء قصف جوي على المدينة"، وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الطيران شن ست غارات على "الباب"، استهدفت إحداها سوق الغنم، ومناطق أخرى في المدينة.

يذكر أن ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" يسيطر على مدينة الباب منذ مطلع عام 2014، وأوضح المرصد أن التنظيم "بدأ منذ أيام بإخلاء عدد من مقاره في المدينة" بعد تصاعد الحديث عن غارات أميركية محتملة على مواقعه في سورية.

وقال إن "عدداً من قياديي التنظيم تعهدوا لسكان المدينة بإخلاء جميع المقار المتبقية، لتجنيب المدنيين القصف الجوي الذي تتعرض له المدينة، أو قد تتعرض له من التحالف الدولي بقيادة أميركا".

المصدر: 
وكالات-السورية