Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
عشرات الشهداء والجرحى في قصف للنظام وروسيا على مناطق مدنية في إدلب | السورية نت | Alsouria.net

عشرات الشهداء والجرحى في قصف للنظام وروسيا على مناطق مدنية في إدلب

استهداف سوق شعبي في مدينة إدلب اليوم الأحد - الأناضول
الأحد 12 يونيو / حزيران 2016

استشهد وجرح عشرات المدنيين، اليوم الأحد، في قصف من طائرات قوات نظام بشار الأسد، وسلاح الجو الروسي على مناطق للمدنيين في مدينة إدلب شمال سورية.

وأفاد الدفاع المدني السوري في إدلب في صفحته على "فيس بوك" أن طائرات النظام وروسيا قصفت السوق الرئيسي في مدينة إدلب، بالإضافة إلى استهداف الفرن الآلي بغارات جوية، ما أدى إلى استشهاد 30 مدنياً في حصيلة أولية، في حين وصل عدد الجرحى بحسب الدفاع المدني إلى أكثر من مئة بينهم نساء وأطفال.

وقال الدفاع المدني إن فرقه عملت لساعات حتى أخمدت حريقاً كبيراً نشب في المكان الذي تعرض للقصف. مضيفاً أنه نقل الجرحى إلى المشافي.

بالموازاة مع ذلك، قصفت طائرات النظام مدينة معرة النعمان التابعة لإدلب، وذكر الدفاع المدني أن انتشل من تحت الأنقاض جثامين 6 شهداء، وهم امرأة و5 أطفال.

ونشر الدفاع المدني مقاطع فيديو للمناطق التي استهدفتها طائرات النظام وسلاح الجو الروسي، وأظهرت صور فظاعة المجزرة المرتكبة حيث انتشرت على الأرض جثامين الضحايا.

اقرأ أيضاً: ما هو سلاح الخراطيم الذي يستخدمه الأسد ضد معارضيه؟

المصدر: 
السورية نت

تعليقات