Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
عشرات الضحايا بانفجار سيارة مفخخة في الجيزة بريف درعا | السورية نت | Alsouria.net

عشرات الضحايا بانفجار سيارة مفخخة في الجيزة بريف درعا

سقوط ضحايا في تفجير سيارة مفخخة في بلدة الجيزة بريف درعا
الاثنين 30 مارس / آذار 2015

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم، في بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين، حسبما أكده الناشط الإعلامي إبراهيم الحريري لـ"السورية نت".

وأشار الحريري إلى أن عدداً كبيراً من الضحايا سقط في البلدة جراء اكتظاظها بالمدنيين، وقال إن "المعلومات الأولية تفيد بأن عدد الشهداء والجرحى وصل إلى نحو 20 شخصاً". وحمّل الحريري نظام الأسد مسؤولية التفجير وانتقامه من المدنيين بعد سيطرة قوات المعارضة على بصرى الشام.

من جانبها قالت شبكة شام الإخبارية إن قوات النظام استهدفت الجيزة بعد تفجير السيارة بقذائف المدفعية، فيما ذكرت وكالة "سمارت" أن السيارة انفجرت قرب مسجد في الساحة العامة للبلدة أثناء خروج المصلين، تزامناً مع انفجار مستودع لبيع أسطوانات الغاز، بينما أفادت لجان التنسيق المحلية باستهداف حي طريق السد بالمدفعية الثقيلة.

وتعد بلدة الجيزة الملاذ الآمن لسكان مدينة بصرى منذ بدء الثورة السورية منتصف مارس/ آذار 2011، وبحسب الحريري فإن البلدة تعد من المناطق المدنية في المحافظة على الرغم من سيطرة قوات المعارضة عليها.

ويأتي هذا التفجير بعد 5 أيام على سيطرة قوات المعارضة على بصرى الشام بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها. حيث يخشى النظام من أن تواصل قوات المعارضة تقدمها باتجاه طريق الأوتوستراد الدولي.

 وكان الناشط الحريري أوضح لـ"السورية نت" في وقت سابق أن المعارك القادمة بعد مواجهات بصرى الشام ستكون هامة، لا سيما في حال توصل توصل قوات المعارضة إلى طريق الأوتوستراد الدولي والسيطرة عليه والتمهيد لتحرير مدينة درعا من قبضة النظام.

المصدر: 
السورية نت