Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
عقب اتفاقها مع تركيا.. روسيا سترسل أفراداً من الشرطة العسكرية ومعدات إضافية إلى سورية في غضون أسبوع | السورية نت | Alsouria.net

عقب اتفاقها مع تركيا.. روسيا سترسل أفراداً من الشرطة العسكرية ومعدات إضافية إلى سورية في غضون أسبوع

أفراد من الشرطة العسكرية الروسية في سورية (سبوتنيك)
الخميس 24 أكتوبر / تشرين الأول 2019

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها سترسل 276 شرطياً عسكرياً روسياً إضافياً و33 آلية إلى سورية، في غضون أسبوع، في ظل الاتفاق المبرم مع تركيا مؤخراَ.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، قوله إن أفراد الشرطة العسكرية والآليات الإضافية سيتم نشرها في المناطق المتفق عليها مع تركيا شرق وغرب الفرات، على أن يتم نشر كتيبتين من الشرطة العسكرية الروسية خلال أسبوع واحد.

وأضاف المصدر أن العمليات العسكرية في تلك المناطق "متوقفة"، وقال "لا يوجد الآن قتال حقيقي في سوريا، كل شيء متوقف".

يأتي ذلك عقب قمة سوتشي بين الرئيسن التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء الماضي، والتي تم التوصل خلالها إلى اتفاق بين الجانبين، يقضي بانسحاب "وحدات حماية الشعب" (الكردية) من الحدود السورية- التركية، بمسافة 30 كيلو متراً داخل الأراضي السورية، خاصة من مدينتي منبج وتل رفعت.

وينص الاتفاق أيضاً على تسيير دوريات عسكرية روسية- تركية مشتركة قرب الحدود السورية مع تركيا، حيث بدأ تطبيق الاتفاق منذ أمس الأربعاء، وسيّرت روسيا أول دورية عسكرية عند الحدود السورية-التركية، معلنة عزمها إنشاء قاعدة عسكرية، في مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية، بريف حلب الشرقي.

وسبق أن صرح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن لدى روسيا عدداً كافٍ من الجنود للقيام بدوريات مشتركة مع تركيا، إلا أنه ستكون هناك حاجة لمعدات إضافية في المستقبل، على حد قوله.

إلى ذلك، حذرت موسكو قوات "قسد"، من أنها ستواجه هجوماً تركياً جديداً، إذا لم تنسحب من كامل حدود سورية الشمالية الشرقية، تنفيذاً للاتفاق التركي-الروسي، الذي أعلنَ عنه مساء الثلاثاء، بعد قمة أردوغان وبوتين، في مدينة سوتشي.

وقال ديمتري بيسكوف، الناطق باسم الكرملين، إنه إذا لم تنسحب "قسد" فإن حرس الحدود السوري، سيضطر مع الشرطة العسكرية الروسية للتراجع "وستقع التشكيلات الكردية المتبقية حينئذ تحت طائلة الجيش التركي".

وفي سياق منفصل، توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق، في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ينص على إيقاف العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا في مناطق شرق الفرات، لقاء انسحاب "قسد" و"الوحدات الكردية" وسحب الأسحلة الثقيلة من المنطقة خلالها مدة 120 ساعة.

وانتهت المدة يوم أمس بإعلان وزارة الدفاع التركية اكتمال انسحاب جميع عناصر "قسد" و"الوحدات" من المنطقة، حسبما أبلغت الولايات المتحدة تركيا.

المصدر: 
السورية نت- وكالات