Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
على وقع انخفاض أسعاره عالمياً..الذهب يتراجع في دمشق لليوم الثالث على التوالي | السورية نت | Alsouria.net

على وقع انخفاض أسعاره عالمياً..الذهب يتراجع في دمشق لليوم الثالث على التوالي

سبائك ذهبية ـ أرشيف
الأربعاء 18 أكتوبر / تشرين الأول 2017

خسر غرام الذهب من عيار 21 ذهب، 100 ليرة، في دمشق، اليوم الأربعاء، بحسب موقع "اقتصاد مال وأعمال السوريين".

وكان غرام الـ 21 ذهب قد خسر 400 ليرة خلال اليومين الفائتين.

وبحسب الموقع ففي دمشق، أصبح غرام الـ 21 عند 17500 ليرة شراء، 17600 ليرة مبيع. كما أصبح غرام الـ 18 عند 14985 ليرة شراء، 15085 ليرة مبيع.

ويأتي تراجع سعر الذهب في سوريا، اليوم الأربعاء، بدفعٍ من تراجع سعر الأونصة العالمي.

وقد تراجع الذهب اليوم في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار.

وبحلول الساعة 08.00 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1283.16 دولار للأوقية (الأونصة). وبلغ الذهب أدنى مستوى في أسبوع عند 1281.31 دولار للأوقية يوم الثلاثاء.

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر/ كانون الأول 0.1 في المئة إلى 1285 دولارا للأوقية (الأونصة).

وارتفع الدولار في الوقت الذي يدرس فيه المستثمرون احتمال اختيار رئيس لمجلس الاحتياطي الاتحادي يميل على الأرجح إلى تشديد السياسة النقدية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال العام الحالي في ديسمبر/ كانون الأول.

والذهب شديد التأثر بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية لأنها تزيد تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً في حين تدعم العملة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: "ليبرمان": لا يمكن منع حرب جديدة إلا من خلال تقوية قوة الردع الإسرائيلية كما نفعل في سوريا

المصدر: 
رويترز ـ السورية نت

تعليقات