Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
عملية خاصة للقوات الأمريكية داخل سورية تنتهي بمقتل "أبو سياف" القيادي بـ"تنظيم الدولة" | السورية نت | Alsouria.net

عملية خاصة للقوات الأمريكية داخل سورية تنتهي بمقتل "أبو سياف" القيادي بـ"تنظيم الدولة"

جنود أمريكيون - أرشيف
سبت 16 مايو / أيار 2015

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) مقتل القيادي البارز فيما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو سياف نتيجة عملية خاصة للقوات الأمريكية في دير الزور شرق سورية ليل أمس.

وقالت الوزارة إن "أبو سياف كان مسؤولا عن العمليات المالية والإدارية للتنظيم، وأن العملية تمت بناء على توجيهات الرئيس الأمريكي باراك أوباما"، مضيفةً أنه تم إيداع زوجة "أبو سياف" في مخبأ خاص داخل العراق.

من جانبها أفادت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي "برناديت ميهان" اليوم، أن الرئيس "أوباما" منح التفويض للعملية الأمريكية التي أدت إلى مصرع "أبو سياف"، "بناء على توصية أجمع عليها طاقمه للأمن القومي، بمجرد توفر المعلومات الاستخبارية الكافية لنجاح العملية الجريئة، وتوفير المستلزمات الضرورية لتنفيذ تلك العملية" حسب قولها.

وأضافت المسؤولة الأمريكية أن "هذه العملية تم شنها بموافقة كاملة من السلطات العراقية، وكغاراتنا الجوية الحالية ضد داعش في سوريا، فإنها تتوافق مع القانون المحلي والدولي"، على حد تعبيرها.

وذكرت "سي ان ان عربية" أن "أبو سياف" قاوم محاولة القبض عليه وقتل خلال العملية، أما زوجته الملقبة بـ"أم سياف"، فقد تم إلقاء القبض عليها ونقلها إلى العراق لاستجوابها. مضيفةً أن نحو 10 من مقاتلي التنظيم قتلوا خلال الاشتباك معهم، في منطقة دير الزور شرق سورية، في حين عاد الجنود الأمريكيون المشاركون في العملية دون خسائر في صفوفهم.

وأضافت "سي ان ان عربية" أن "أبو سياف" هو المسؤول عن عمليات إدارة النفط والغاز في "تنظيم الدولة"، وهو منخرط بشكل مباشر ومقرب من القيادة والسيطرة في التنظيم.

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات