Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"عون" يدعو إلى عودة النازحين السوريين لـ"المناطق الآمنة" ببلادهم | السورية نت | Alsouria.net

"عون" يدعو إلى عودة النازحين السوريين لـ"المناطق الآمنة" ببلادهم

الرئيس اللبناني ميشيل عون
الاثنين 09 يناير / كانون الثاني 2017

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الإثنين، إلى عودة النازحين السوريين إلى ما وصفها بـ"المناطق الآمنة" في بلادهم، مشيراً إلى أنه "من المناسب العمل على عودتهم منذ الآن".

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، وفدا نيابيا فرنسياً برئاسة البرلماني "تييري مارياني"، قبيل مغادرته إلى العاصمة السعودية الرياض، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه 31 أكتوبر/تشرين أول الماضي، بحسب بيان نشر على موقع الرئاسة اللبنانية.

وقال عون: "نتطلع إلى حل سياسي للأزمة السورية وعودة النازحين السوريين إلى ديارهم"، مشيراً إلى "وجود مناطق آمنة في سوريا في الوقت الراهن، ومن المناسب إطلاق العمل على عودتهم منذ الآن".

ورأى أن "لبنان نجح في تجنّب انعكاسات الأزمة السورية عليه، على الرغم من بعض الآثار الجانبية خصوصا مع بدايتها".

وأكد عون أن "لبنان يحفظ حدوده مع سوريا والقوى الأمنية تعمل على منع تسرب الإرهابيين إلى داخل بلاده"، لافتاً إلى أن "التدابير الاستباقية التي تقوم بها الأجهزة المختصة تحول دون قيام هؤلاء بتحقيق أهدافهم".

وأعرب عن "قلقه على المستوى العالمي، لأن الإرهابيين لا يعترفون بالحدود، وأهدافهم تطال جميع الدول، وهم يريدون فرض شريعتهم على الجميع".

ودعا الرئيس اللبناني جميع الدول إلى "توحيد الجهود من أجل القضاء على الإرهاب، الذي هو العدو المشترك الذي نواجهه".

يذكر أن لبنان يستضيف على أراضيه حوالي مليون ونصف المليون نازح سوري.

وفي 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أكّد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، في البيان الوزاري الذي تلاه أمام البرلمان، التزام حكومته مواصلة العمل مع المجتمع الدولي لمواجهة أعباء النزوح السوري واحترام المواثيق الدولية.

وأشار إلى أن "الدولة لم تعد تستطيع وحدها تحمل هذا العبء الذي أصبح ضاغطاً على وضعها الاجتماعي والاقتصادي والبنيوي بعد أن وصل عدد النازحين إلى أكثر من ثلث مجموع سكان لبنان".

ورأى الحريري، أن "الحل الوحيد لأزمة النازحين هو بعودتهم الآمنة إلى بلدهم ورفض أي شكل من أشكال اندماجهم أو إدماجهم في المجتمعات المضيفة والحرص على أن تكون هذه المسألة مطروحة على رأس قائمة الاقتراحات والحلول للقضية السورية".

اقرأ أيضاً: قرابة 13 ألف برميل متفجر ألقاها الأسد على مناطق المعارضة في 2016.. كم خلفت من ضحايا؟

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات