Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
غارات جوية لأول مرة تستهدف "المنطقة العازلة" منذ الاتفاق الروسي التركي | السورية نت | Alsouria.net

غارات جوية لأول مرة تستهدف "المنطقة العازلة" منذ الاتفاق الروسي التركي

طائرة سو الروسية - أرشيف
الأحد 25 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

شنت طائرات حربية يعتقد أنها روسية اليوم الأحد، عدة غارات جوية على مناطق سيطرة المعارضة السورية، وذلك لأول مرة منذ اتفاق روسيا وتركيا على إقامة "منطقة عازلة" في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وبحسب ما رصدته "السورية نت"، تركزت الغارات على منطقة الراشدين الخامسة في الضواحي الغربية لمدينة حلب، ومنطقة خان طومان في القطاع الجنوبي الغربي من ريف حلب والتي تقع ضمن "المنطقة العازلة"، دون ورود أنباء حتى اللحظة عن الخسائر البشرية والمادية.

وتحدث ناشطون من ريف إدلب، أن المراصد المختصة بالطيران رصدت منذ صباح اليوم عدة طلعات جوية لطائرات حربية روسية، في سماء المنطقة العازلة والتي تشمل أجزاء من محافظات حلب وحماة واللاذقية إضافة لمحافظة إدلب.

وتأتي الغارات، بعد مزاعم لنظام الأسد بتعرض حيين في مدينة حلب لقصف بـ"غازات سامة" مساء السبت تسببت بإصابة عشرات المدنيين.

واتهم النظام فصائل من المعارضة بالوقوف وراء الهجوم، لكن معارضون للنظام حمّلوه وميليشيات إيرانية المسؤولية.

و حمّل معارضون سوريون أيضاً النظام مسؤولية إصابة مدنيين في حلب، وحذروا من أهداف النظام من وراء مزاعمه باستخدام غازات سام، مشيرين إلى أنها قد تكون ذريعة لشن النظام وحلفائه هجمات دامية على مناطق سيطرة المعارضة شمال سوريا.

قصف مدفعي

وتزامنت الغارات الجوية، بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام والميليشيات الإيرانية الموالية لها على ريفي حماة وإدلب، حيث تركز القصف على بلدة اللطامنة وأطرافها بالقطاع الشمالي من ريف حماة.

وبحسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان" استهدفت قوات النظام وميليشياتها بعد منتصف ليل السبت- الأحد، محيط بلدة كفرزيتا الواقعة في الريف الشمالي لحماة، كذلك استهدفت بعدة قذائف مدفعية بلدات جرجناز والقراطي وأبو مكة وأم رجيم وأم جلال والخوين، الواقعة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما أسفر عن استشهاد طفلة وسقوط جرحى في بلدة جرجناز.

وأمس ارتكب النظام مجزرة راح ضحيتها 9 مدنيين بينهم نساء وأطفال في بلدة جرجناز بعد استهداف مدرسة ومجمع تربوي في البلدة بالصواريخ الثقيلة والمتوسطة، مصدرها حواجز النظام في بلدة أبودالي.

وهذا الخرق ليس الأول من قبل نظام الأسد والميليشيات الإيرانية من خلال القصف المدفعي والصاروخي، حيث يواصلان هجماتهما على منطقة خفض التوتر في إدلب، مستهدفان المراكز السكنية المدنية والمواقع العسكرية للمعارضة السورية.

اقرأ أيضا: نظام الأسد اعتمد عليهم بالمعارك.. مرتزقة "فاغنر" يد روسيا الضاربة في بلدان عدة

المصدر: 
السورية نت

تعليقات