Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
غارات روسية على حلب واشتباكات بين المعارضة والنظام | السورية نت | Alsouria.net

غارات روسية على حلب واشتباكات بين المعارضة والنظام

اشتباكات في حلب ـ أرشيف
الاثنين 11 يناير / كانون الثاني 2016

قام سرب مؤلف من ثمان طائرات روسية صباح اليوم بالبدء بتنفيذ مهامه الجوية في ريف حلب الغربي مخلفاً 10 شهداء من الأطفال جراء استهداف 3 مدارس في قرية عنجارة وقوات المعارضة يجبرون قوات النظام على التراجع باتجاه قرية خان طومان.

ونقل مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي عن أبو مجاهد الحلبي وهو ناشط إعلامي قوله: "بأن الطيران الحربي الروسي بدأ منذ الساعة الخامسة صباح اليوم باستهداف طريق حلب – خان العسل واستهدف كل من مزارع كفرناها ومزارع خان العسل وقرية حور بالريف الغربي لحلب"

وأضاف: "سقط في قرية عنجارة كوكبة جديدة من الشهداء من نوع فريد هذه الكوكبة هي عبارة عن أطفال ومعلمين في مدارسهم استهدفتهم طائرات الاحتلال الروسي الغاشم ثلاثة مدارس استهدفتها طائرات العدوان صبيحة هذا اليوم من ضمنها مركز الإخلاص التابع لرابطة العلماء السوريين في ريف حلب الغربي لتقتل براءة الأطفال فكانت الحصيلة 8 شهداء جلهم من الأطفال وبينهم معلمة صف"

في حين استهدف الطيران أيضاُ بلدة معارة الأرتيق في الريف الشمالي لحلب موقعاً شهيداً من الدفاع المدني. وترافق استهداف هذا السرب لمناطق الريف الغربي محاولة تقدم قوات النظام على منطقة خان العسل منذ الصباح.

ويقول مصطفى عبد أبو عبد الرحمن القائد العسكري لنقاط الكلارية من كتائب ثوار الشام بأنه و"منذ قليل أجبرنا قوات النظام على الانسحاب زحفاً من منطقة الحرش باتجاه نقاطهم في قرية خان طومان، حيث حاولت قوات النظام التقدم باتجاه الكلارية والراشدين الخامسة والراشدين الرابعة، ورافق تقدمهم دعم من الطيران الحربي حيث شن هذا الطيران على نقاط الكلارية 30 غارة منذ منتصف ليلة أمس حتى صباح اليوم".

وأضاف: "ورغم ذلك قتلنا منهم 30 عنصراً وفشل هذا الاقتحام وهي المرة الثالثة التي يحاول فيها النظام التقدم في هذه النقاط ولله الحمد".

غير أن قوات النظام استطاعت السيطرة على نقاط الحرش بخان طومان بعد الاقتحام عليها بالدبابات منذ قليل بالريف الجنوبي لحلب، كما دارت اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم بين قوات النظام وقوات المعارضة على جبهات الصحفيين ومعمل الكرتون والبحوث العلمية.

اقرأ أيضاً: القنابل المزروعة تعرقل جهود القوات العراقية في الرمادي

المصدر: 
خاص السورية نت

تعليقات