Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
غارات عنيفة تستهدف درعا.. والمعارضة تتمكن من إصابة طائرة حربية | السورية نت | Alsouria.net

غارات عنيفة تستهدف درعا.. والمعارضة تتمكن من إصابة طائرة حربية

صورة نشرتها صفحة "غرفة العمليات المركزية في الجنوب" على فيسبوك
الاثنين 25 يونيو / حزيران 2018

استهدفت قوات النظام بعشرات الصواريخ ليلاً، وبالبراميل المتفجرة صباحاً للمرة الأولى منذ عام، أحياء تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة درعا في جنوب سوريا، ما تسبب بنزوح عشرات العائلات نحو الحقول المجاورة، وفق ما نقتله وكالة الأنباء الفرنسية عن مراسلها، وعن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبالمقابل تمكنت المعارضة من إصابة طائرة حربية، بحسب ما أعلنته غرفة "العمليات المركزية في الجنوب" ظهر اليوم، مؤكدة أن وحدات الدفاع الجوي التابعة لها أصابت طائرة حربية من نوع "ميغ 23"، أثناء تنفيذها غارات على بلدة بصر الحرير شرق درعا.

كما أعلنت المعارضة صباح اليوم، بأن عناصرها يحاصرون مجموعة من قوات النظام وميليشيات إيران بالقرب من بلدة بصر الحرير، كما أعطبت دبابة للقوات المهاجمة بعد استهدافها بصاروخ "تاو" ما أدى إلى مقتل طاقمها.

مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، قال لوكالة الأنباء الفرنسية، إن "قوات النظام استهدفت بعد منتصف الليل أحياء سيطرة الفصائل المعارضة في المدينة بأكثر من 55 صاروخ من نوع أرض-أرض قصيرة المدى".

وأفاد عن "القاء مروحيات تابعة للنظام صباح الاثنين أربعة براميل متفجرة على الأقل على في غرب المدينة، للمرة الأولى منذ أكثر من عام".

وأفاد مراسل "فرانس برس" في مدينة درعا، عن توجه عشرات العائلات من أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم، إلى حقول الزيتون المحيطة بالمدينة سيراً على الأقدام وعلى متن دراجات نارية.

وقال إن بعض العائلات لجأت الى خيم أو غرف صغيرة تم بناؤها بعد اندلاع النزاع في تلك الحقول، مشيراً إلى حالة من الخوف والهلع جراء القصف العنيف.

وصعدت قوات النظام منذ الثلاثاء قصفها على الريف الشرقي لمحافظة درعا، قبل أن تستهدف مدينة درعا في اليومين الأخيرين.

وتشارك في القصف على ريف درعا الشرقي منذ السبت طائرات روسية، رغم كون روسيا احدى الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في المنطقة الجنوبية الى جانب الأردن المجاور والولايات المتحدة والمعمول به منذ عام.

وأفاد ناشطون، بأن غارات جوية مكثفة استهدفت عدة مدن وبلدات في ريف درعا، ومن بينها الحراك وناحتة وبصر الحرير، بينما استهدفت الأخيرة بأكثر من 20 برميلاً خلال الساعات الماضية، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي على منطقة اللجاة، أدى الى خروج مركز للدفاع المدني من الخدمة.

وتجد فرق الاغاثة صعوبة في التحرك نظراً الى كثافة القصف الذي تسبب منذ أسبوع استشهاد 28 مدنياً على الأقل، وفق حصيلة للمرصد الاثنين.

وحذرت الأمم المتحدة من تداعيات التصعيد على نحو 750 الف شخص في مناطق سيطرة الفصائل في الجنوب، في وقت أعلن الأردن عدم قدرته على استيعاب موجة لجوء جديدة.

اقرأ أيضاً: أوضاع مأساوية يعيشها نازحو درعا والأردن تحذرهم الاقتراب من حدودها

المصدر: 
أ ف ب - السورية نت

تعليقات