Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
غارات للتحالف الدولي تقتل عشرات المدنيين في قرية الخان بريف الحسكة | السورية نت | Alsouria.net

غارات للتحالف الدولي تقتل عشرات المدنيين في قرية الخان بريف الحسكة

قصف التحالف الدولي على ريف الحسكة - أرشيف
الاثنين 07 ديسمبر / كانون الأول 2015

شنت طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" اليوم، عدة غارات على قرية في ريف محافظة الحسكة ما أدى لوقوع مجزرة راح ضحيتها مدنيين بينهم عوائل كاملة.

وأوضح الناشط الإعلامي سراج الحسكاوي لـ"السورية نت"، أن طيران التحالف شن صباح اليوم عدة غارات على قرية الخان الواقعة جنوب غرب بلدة الهول (التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية مؤخراً)".

وأكد الحسكاوي، استشهاد أكثر من 20 مدنياً بينهم نساء وأطفال وعشرات الجرحى إضافة إلى استشهاد عوائل كاملة هي: (عائلة عواد الحديد وعائلة عايد الحديد وعائلة علي السلمان العبد وعائلة إبراهيم الحديد وعائلة عباس السلمان العبد وعائلة سلمان  العيد الشاكر)، مشيراً أن أعداد الشهداء مرشحة للارتفاع بسبب حالات بعض الجرحى الحرجة.

وقال الحسكاوي: إن "وحدات حماية الشعب الكردية شاركت بهذه المجزرة وبكل المجازر التي يرتكبها طيران التحالف، وذلك عبر تزويد التحالف بإحداثيات القرى العربية على أنه يوجد فيها تنظيم الدولة. في حين أن التنظيم ليس له أي تواجد في قرية الخان أو القرى الأخرى التي ارتكب فيها التحالف مجازر سابقة كمجزرة قرية البوثة بريف محافظة الحسكة، في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حين قصفت طائرات التحالف القرية ما أدى لاستشهاد عدد من المدنيين وجرح آخرين".

من جهة أخرى قال الحسكاوي: إن "الوحدات الكردية" أغلقت قبل أيام الطرق المؤدية إلى مدينة الحسكة ومنعت سكان الريف الجنوبي النازحين من الدخول وقامت باعتقالهم بتهمة الانتماء إلى "تنظيم الدولة"، وإحالتهم إلى معتقلات المالكية والقامشلي. 

كما داهمت الوحدات أول أمس منزل أحد المدنيين ويدعى "مصطفى تركي العواد" (35) عاماً في  قرية العشرة بريف بلدة تل تمر و قامت بقتله رغم أنه مدني وليس لديه أي ارتباط بجهة عسكرية.

وأشار الحسكاوي، إلى استمرار "الوحدات الكردية" في سياسة تهجير العرب من قراهم حيث قامت قبل يومين بجرف منازل المدنيين بقرية "رجم الطفيحي" بريف تل براك.

اقرأ أيضاً:  استشهاد أم ونجاة جنينها في مجزرة جديدة بالغوطة الشرقية

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات