Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"فتح الشام" تصدر بياناً حول اقتتالها مع فصائل المعارضة شمال سوريا | السورية نت | Alsouria.net

"فتح الشام" تصدر بياناً حول اقتتالها مع فصائل المعارضة شمال سوريا

"فتح الشام" تصدر بياناً حول اقتتالها مع فصائل المعارضة شمال سوريا
الثلاثاء 24 يناير / كانون الثاني 2017

أصدرت جبهة "فتح الشام" بياناً حول الأحداث الأخيرة، والتي تمثلت في الاقتتال الدائر بينها وبين كبرى فصائل المعارضة السورية شمال سوريا.

وأشارت "فتح الشام" في البيان الذي حصلت "السورية نت" على نسخة منه، إلى أن "الهدن والمؤتمرات والمفاوضات تسعى لحرف مسار الثورة، إلى المصالحة مع النظام وتسليمه البلاد".

وتطرق البيان إلى سعي ما أسمته "فتح الشام" الابتعاد "عن سيناريو سقوط حلب والجبهة الجنوبية والارتقاء إلى كيان سياسي عسكري يليق بالثورة، من خلال الاندماج مع باقي الفصائل الأخرى، إلا أن "بعض الفصائل (لم تسمهم) لم تكن على مستوى الحدث، فحرموا الاندماج كما تطاولوا للطلب منا بحل جماعتنا والتخلي عن أفرادنا و مقراتنا" .

وأشارت "فتح الشام" في بيانها، أنه بعد فشل الاندماج، جاء قصف التحالف الدولي ليستهدف مقراتنا في رسالة واضحة لعزلنا، في الوقت الذي تتعاون فيه بعض الفصائل مع أمريكا".

وحول اجتماع "أستانا" حول سوريا، نوه البيان "إلى كونه تم برعاية الاحتلال الروسي، وأرغمت الفصائل على حضوره ضمن سقف مذل للثورة، بهدف المساومة علينا وعقد الاتفاقات لقتالنا وكشف ظهورنا للتحالف".

وجاء في البيان، أن "الأحداث الأخيرة تهدف إلى إفشال المؤامرات والتصدي لها قبل وقوعها"، داعياً إلى "إنشاء كيان سني موحد سياسياً وعسكرياً،  يقوم على أسس شرعية ويمتلك قرار السلم والحرب".

اقرأ أيضاً: القصة الكاملة لاقتتال "فتح الشام" وكبرى فصائل المعارضة.. هكذا بدأت المواجهات الأكبر في الساحة السورية

المصدر: 
السورية نت

تعليقات