Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
فرنسا: الطلعات الاستطلاعية في سورية مستمرة لأسابيع أخرى | السورية نت | Alsouria.net

فرنسا: الطلعات الاستطلاعية في سورية مستمرة لأسابيع أخرى

مانويل فالس ـ أرشيف
الثلاثاء 15 سبتمبر / أيلول 2015

كشف رئيس الوزراء الفرنسي "مانويل فالس"، اليوم، عن إمكانية استمرار بلاده بالطلعات الاستطلاعية، من أجل تحديد أهداف تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية، لأسابيع أخرى.

جاء ذلك في كلمة له أمام البرلمان، في جلسة متعلقة بالغارات الجوية ضد "تنظيم الدولة"، حيث أضاف فالس، أن "الطائرات الفرنسية تجري طلعات استطلاعية في سورية منذ 8 سبتمبر/أيلول، وإن اقتضت الحاجة ستستمر تلك الطلعات أسابيع أخرى، كما أنهم يرجحون قصف المواقع المحددة فقط".

وأشار فالس، إلى أن "بلاده مستعدة لتقديم الدعم لقوات تحالف إقليمية لمحاربة داعش في حال تشكلت"، لافتاً إلى أن "التدخل البري من قبل فرنسا أو دول أوروبية أخرى في سورية لن تثمر بنتائج".

وأوضح أن "الغارات التي ستنفذها طائرات بلاده ضد مواقع داعش في سورية، لن تساعد على تقوية النظام السوري".

وكان الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، قد أعلن قبل نحو أسبوع، أنه أعطى الضوء الأخضر لوزير دفاعه، جان إيف لودريان، للبدء في عمليات استطلاع فوق سورية لضرب "تنظيم الدولة"، مؤكداً أن بلاده لن تتدخل برياً في سورية.

وتشارك المقاتلات الفرنسية في غارات التحالف الدولي الجوية على مواقع "تنظيم الدولة" في العراق، إلا أن الحكومة تمتنع عن المشاركة في قصف التنظيم في سورية، بدعوى أن ذلك سيقوي نظام الأسد.

تجدر الإشارة إلى الطائرات الفرنسية استهدفت في 19 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، أهدافاً لـ"تنظيم الدولة" في العراق لأول مرة.

اقرأ أيضاً: روسيا: الحوار بين موسكو وواشنطن بشأن القضية السورية أمر لا غنى عنه

المصدر: 
الأناضول

تعليقات