Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
فرنسا تُحذر نظام الأسد: سنرد إذا ثبت استخدام أسلحة كيميائية وأسفر عن سقوط ضحايا | السورية نت | Alsouria.net

فرنسا تُحذر نظام الأسد: سنرد إذا ثبت استخدام أسلحة كيميائية وأسفر عن سقوط ضحايا

وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان - صورة أرشيفية
الخميس 08 مارس / آذار 2018

حذرت فرنسا، اليوم الخميس، من أنها سترد على نظام بشار الأسد، إذا ثبت استخدام أسلحة كيميائية أسفر عن سقوط ضحايا، مجددة دعوتها إلى تطبيق وقف إطلاق النار في سوريا.

وجاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، وطالب فيه روسيا وإيران باستخدام نفوذهما على الأسد لـ"ضمان احترامه قرار الأمم المتحدة الداعي لوقف إطلاق النار لمدة 30 يوماً".

ويأتي تحذير باريس بعد ساعات من قصف بغازات سامة نفذته قوات الأسد في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء ضد المدنيين في مدينتي سبقا وحمورية في الغوطة الشرقية، وأسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

وتكررت تحذيرات أمريكا وفرنسا لنظام الأسد بالرد العسكري في حال أي استخدام جديد لأسلحة كيميائية، إلا أن أيا من البلدين لم يتحرك كرد على القصف بالغازات السامة الذي استهدف مدنيين مراراً في الغوطة الشرقية منذ بدء التصعيد عليها في فبراير/ شباط الماضي.

ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه قوات الأسد وميليشيات مدعومة إيرانياً، بالإضافة إلى سلاح الجو الروسي، القصف على المدنيين المُحاصرين منذ سنوات.

اقرأ أيضاً: عناصر أمن منعوا إدخال مواد طبية للغوطة رغم "موافقة النظام".. وسوء التغذية ينهش أجساد الأطفال

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات