Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
فرنسا: سنقدم أدلة تثبت استخدام نظام الأسد للكيمياوي بخان شيخون خلال أيام | السورية نت | Alsouria.net

فرنسا: سنقدم أدلة تثبت استخدام نظام الأسد للكيمياوي بخان شيخون خلال أيام

وزير خارجية فرنسا ـ أرشيف
الأربعاء 19 أبريل / نيسان 2017

أعلن وزير الخارجية الفرنسي "جان مارك إيرولت" اليوم، أن المخابرات الفرنسية ستقدم دليلاً في الأيام القليلة المقبلة على أن قوات نظام بشار الأسد في سوريا استخدمت أسلحة كيماوية في هجوم شنته على بلدة خان شيخون بريف إدلب في الرابع من أبريل/ نيسان الجاري.

وفي تصريحات لـ"إيرولت" لمحطة تلفزيون "إل. سي .بي" قال: "هناك تحقيق تجريه أجهزة المخابرات الفرنسية والمخابرات العسكرية إنها مسألة أيام وسنقدم دليلاً على أن النظام (في سوريا) نفذ هذه الضربات".

وتابع قائلاً: "لدينا عناصر ستمكننا من إظهار أن النظام استخدم عن عمد أسلحة كيماوية" في خان شيخون.

وكان الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند"، قد طالب بفرض عقوبات على نظام بشار الأسد في سوريا، على خلفية هجوم إدلب الكيميائي الذى أثار استنكار المجتمع الدولي، وأعقبه عقد اجتماع طارئ بمجلس الأمن الدولي.

واستشهد أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام، على "خان شيخون" بريف إدلب، وسط إدانات دولية واسعة.

ويعتبر هذا الهجوم الأكثر دموية من نوعه، منذ أن أدى هجوم لقوات النظام بغاز السارين إلى مقتل أكثر من 1300 مدني بالغوطة الشرقية في أغسطس/ آب 2013.

وجاء هذا القصف بعد نحو أسبوع على تصريحات لإدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، قالت فيها إن تغيير نظام الأسد في سوريا لم يعد من أولوياتها، وهو ما اعتبرته المعارضة السورية ضوءاً أخضر لنظام الأسد لممارسة مزيد من القتل.

اقرأ أيضاً: كي لا تتحول عمليات الإنقاذ لوسيلة عبور..النمسا تدعو لإغلاق طرق البحر المتوسط أمام اللاجئين

المصدر: 
أ ف ب ـ السورية نت

تعليقات