Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
فصائل سورية معارضة تعلن بدء "معركة رد المظالم" ضد قوات النظام وحلفائه | السورية نت | Alsouria.net

فصائل سورية معارضة تعلن بدء "معركة رد المظالم" ضد قوات النظام وحلفائه

المعركة الجديدة تأتي رداً على كثرة خروقات قوات النظام وحلفائها للهدنة - أرشيف
الاثنين 18 أبريل / نيسان 2016

تمكنت فصائل سورية معارضة من السيطرة على قرية نحشبا في جبل الأكراد بريف اللاذقية، وذلك بعد ساعات من انطلاق "معركة رد المظالم" التي أعلنت عنها صباح اليوم الاثنين، كما استطاعت في الوقت ذاته السيطرة على "تلة الملك" في جبل الأكراد وقتل 13 عنصراً من قوات النظام والميليشيات المتحالف معه خلال المعارك.

وأعلنت فصائل سورية مقاتلة بينها "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" في بيان، بدء معركة رداً على كثرة انتهاكات قوات النظام للهدنة المعمول بها في سورية منذ نهاية فبراير/ شباط.

وأطلقت الفصائل على المعركة اسم "معركة رد المظالم"، من دون أن تحدد الجبهات أو المناطق التي ستشملها.

وقال البيان الذي وقعته عشر فصائل مقاتلة: "بعد كثرة الانتهاكات والخروقات من قبل قوات النظام من استهداف لمخيمات النازحين، والقصف المتواصل من نقاط النظام القريبة على الأحياء السكنية، نعلن عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة والبدء بمعركة رد المظالم، وذلك رداً على الانتهاكات والخروقات من قبل جيش الأسد".

وبين الفصائل الموقعة على "البيان رقم 1"، حركة "أحرار الشام" و"فيلق الرحمن" و"جيش الإسلام" و"جيش المجاهدين" و"الفرقة الأولى الساحلية".

وتابعت الفصائل في بيانها: "نتوعد كل مفرزة عسكرية تخرج منها قذيفة على أهلنا الآمنيين بالرد وبقوة، لتكون عبرة لغيرها من الحواجز والنقاط العسكرية".

ويأتي هذا البيان غداة دعوة محمد علوش، كبير مفاوضي الهيئة العليا للمفاوضات من جنيف، الفصائل المقاتلة في سورية إلى الاستعداد بشكل كامل والرد على الاعتداءات الموجهة من قبل النظام وحلفائه.

اقرأ أيضاً: "أسعد الزعبي": المحاصصة ظلم للثورة السورية

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات