Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
في أول عملياته "جيش الحرمون" يوجه ضربات موجعة للنظام في القنيطرة | السورية نت | Alsouria.net

في أول عملياته "جيش الحرمون" يوجه ضربات موجعة للنظام في القنيطرة

التلول الحمر التي سيطر عليها جيش الحرمون شمال شرق القنيطرة اليوم - خاص السورية نت
الثلاثاء 16 يونيو / حزيران 2015

أعلنت فصائل في قوات المعارضة السورية، اليوم، عن تشكيلها "جيش الحرمون"، وبدأت في الوقت نفسه معاركها حيث سيطرت على منطقة التلول الحمر شمال شرق محافظة القنيطرة، الفاصلة بين نهاية محافظة ريف دمشق من جهته الغربية ومحافظة القنيطرة.

وأوضح "أبو جمال" مدير المكتب الإعلامي في "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" لـ"السورية نت"، أن الهدف من معارك "جيش الحرمون" "إحكام السيطرة على التلول الحمر وبعض سرايا الجيش (جيش النظام) المنتشرة حوله وإيقاف نزيف القصف اليومي على المناطق المحررة من مرتفعات التلول، والسعي الحثيث لفتح قنوات وممرات اتصال بين الريف الغربي للعاصمة دمشق مع الريف الشمالي لمحافظة القنيطرة، وفك الحصار عن بعض البلدات الاستراتيجية في المنطقة".

وأكد "أبو جمال" أن "جيش الحرمون" استطاع مع بدء المعارك إحكام السيطرة على التلول الحمر، والاستيلاء على عدد من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، واغتنام دبابة "تي 52" وتدمير أخرى، إضافة إلى قتل عدد من جنود قوات النظام وأسر عدد آخر، فضلاً عن فتح الطريق لبلدة "بيت جن" الاستراتيجية، ومحاصرة عدد من السرايا من السرايا العسكرية في محيط التلول ومنع تقدم الإمداد العسكري من ميليشيا "الدفاع الوطني".

وبيّن "أبو جمال" لـ"السورية نت" أهمية سيطرة "جيش الحرمون" على التلول الحمر، حيث كانت تستخدمها قوات النظام لرصد تحركات مقاتلي المعارضة وقصف البلدات المحيطة التي يتحركون منها، مضيفاً أن الطبيعة الجغرافية للتلول لها أهمية كبيرة لكونها تطل على أغلب بلدات القنيطرة والريف الغربي من درعا.

وينضوي في "جيش الحرمون" كل من: (الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، وحركة أحرار الشام الإسلامية، وحركة شهداء الشام الإسلامية، وجبهة النصرة، ولواء السيد المسيح، ولواء أسامة بن زيد، ولواء توحيد العاصمة، ولواء فرسان السنة، ولواء عمر بن الخطاب).

من ناحية ثانية، أصدرت قيادة "جيش الحرمون" بياناً توجهت به إلى القرى الدرزية داعية الأهالي إلى "عدم زج أبنائهم في مواجهة جيش الحرمون، حيث يسعى النظام لوضعهم على واجهة القتال ليخلق جواً من الاقتتال بين الأخوة".

ومن جانبه، قال "خطاب" القائد العسكري في "أجناد الشام" لـ"السورية نت" إن "جيش الحرمون عازم على تطهير الأرض من رجس هذا النظام وأزلامه فلا تجعلوا أبنائكم من بينهم واعلموا أنه مهما طال الظلم لابد من طلوع الفجر وإن العاقبة للمتقين".

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات