Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
في حصيلة أولية 11 شهيداً إثر انفجار سيارة بدوما | السورية نت | Alsouria.net

في حصيلة أولية 11 شهيداً إثر انفجار سيارة بدوما

مكان انفجار السيارة المفخخة في مدينة دوما بريف دمشق- اليوم- تنسيقية دوما
سبت 19 يوليو / تموز 2014

ارتفعت حصيلة شهداء مدينة دوما بريف دمشق إلى 11 إضافة إلى سقوط عشرات الجرحى، إثر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مستشفى "اليمان" في المدينة، حسب ما ذكرته شبكة شام الإخبارية.

ولفت ناشطون إلى أن ارتفاع عدد الضحايا، يأتي جراء وفاة عدد من الجرحى، الذين أصيبوا بجروح خطرة، لا سيما وأن معظم المصابين هم نساء وأطفال، كما تحدثت "تنسيقيات معارضة" أن هذه الحصيلة "أولية"، نظراً لوجود جرحى حالات بعضهم خطرة.

وكانت "الهيئة العامة للثورة السورية"، قالت في وقت سابق، اليوم، إن "4 شهداء وعشرات الجرحى سقطوا بانفجار السيارة المفخخة في دوما"، لافتةً أن هذه الإحصائية "حصيلة أولية" مرجح ازديادها، كونه يوجد العديد من المصابين جراحهم خطيرة، وهو ما حصل بالفعل بعد وفاة عدد من أولئك الجرحى.

ومن جانبها قالت "تنسيقية مدينة دوما" إحدى أكبر التنسيقيات في المدينة، إن "كوادر الإسعاف في شعبة الهلال الأحمر بمدينة دوما، أسعفت أكثر من 150 جريح، جراء انفجار هائل هز المدينة ظهر اليوم"، مشيرةً أنه تم إسعاف أكثر من 50 جريح إلى مركز دوما الإسعافي وتقديم إسعافات أولية لهم.

وإلى الآن لم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن تفجير السيارة المفخخة، كما لم يصدر أي تعليق رسمي من نظام الأسد حول الموضوع.

في سياق متصل، واصلت قوات النظام قصفها لمناطق بريف دمشق، وذكرت وكالة سمارت أن الطيران الحربي أغار على بلدة "دير العصافير" والبساتين الشرقية في المليحة، وتزامن هذا مع قصف بالبراميل المتفجرة على مزارع خان الشيح.

في غضون ذلك قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة الزبداني، وذكرت شبكة شام أن الطيران الحربي استهدف بساتين بلدة زبدين الجنوبية والغربية.

المصدر: 
السورية