Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
في ضربات سوريا.. مقاتلات "ميراج" و"رافال" فرنسية وطائرات "تورنادو" بريطانية | السورية نت | Alsouria.net

في ضربات سوريا.. مقاتلات "ميراج" و"رافال" فرنسية وطائرات "تورنادو" بريطانية

طائرة ميراج ـ أرشيف
سبت 14 أبريل / نيسان 2018

كشف مصدر بالرئاسة الفرنسية اليوم أن مقاتلات فرنسية من طراز "ميراج" و"رافال" شاركت في الضربات الجوية على سوريا إلى جانب أربع فرقاطات.

وأضاف المصدر أن هذا يشمل فرقاطة للدفاع الجوي وثلاث فرقاطات متعددة المهام وطائرات ميراج 2000 ورافال ونظام الإنذار المبكر والتحكم المحمول جواً (أواكس) إلى جانب خدمات الدعم والإمداد.

وأشار إلى أن الضربات الجوية انتهت لكن الجيش الفرنسي مستعد للتحرك استجابة لأي أوامر.

من جهته قال وزير الدفاع البريطاني "جافين وليامسون" لإذاعة إل.بي.سي إن الضربات الصاروخية على سوريا اليوم كان لها تأثير كبير على ما يمكن أن يفعله نظام بشار الأسد في المستقبل.

ورداً على سؤال عما إذا كان الغرب الآن في حرب باردة مع روسيا، قال "وليامسون" إن العلاقات مع موسكو عند مستوى منخفض لكنه يطلب من الكرملين ممارسة نفوذه على الأسد لإنهاء الحرب السورية.

واستخدمت المملكة المتحدة أربع طائرات من طراز "تورنادو" تابعة لسلاح الجو الملكي في "الضربة العسكرية المحددة والمحدودة" ضد سوريا.

وتمثل طائرات "تورنادو" إحدى ركائز سلاح الجو البريطاني منذ دخولها الخدمة عام 1980، واستخدمت الطائرات لفرض مناطق محظورة في الأجواء العراقية.

وتستخدم الطائرة في الأساس كطائرة قتالية وهجومية. وإطلاق أسلحة مثل صواريخ "ستورد شادو" من طائرات "تورنادو" يعني أن الطائرة يمكنها إصابة أهدافها من مسافات كبيرة.

وتصف وزارة الدفاع البريطانية الصاروخ بأنه مصمم لـ"اختراق بعيد المدى، ودقيق للغاية وعميق" ضد مخابئ قيادة العدو ونقاط تحكمه. وأطلق الصاروخ من طائرة "تورنادو"، "جي-آر4"

كما شنّت الولايات المتحدة وفرنسا كذلك غارات جوية "رداً على هجوم كيماوي على مدينة دوما السورية، الأسبوع الماضي".

اقرأ أيضاً: تطبيقات بالعربية لمساعدة اللاجئين الذين يعانون من مشاكل نفسية في ألمانيا

المصدر: 
بي بي سي ـ الأناضول ـ السورية نت

تعليقات