Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قائد عسكري لـ"السورية نت": 5 طائرات انتحارية إيرانية استخدمت ضد أهداف للمعارضة بريف إدلب | السورية نت | Alsouria.net

قائد عسكري لـ"السورية نت": 5 طائرات انتحارية إيرانية استخدمت ضد أهداف للمعارضة بريف إدلب

طائرة بدون طيار
الثلاثاء 20 أكتوبر / تشرين الأول 2015

قال القائد العسكري حسن أبو حميد في حركة "أحرار الشام" بتصريح لـ"السورية نت" إن طائرات انتحارية يعتقد أنها إيرانية تم استخدامها يوم أمس في قصف مقرات عسكرية تابعة للمعارضة السورية بريف إدلب أدت إلى أضرار مادية كبيرة في المكان المستهدف.

وأضاف القائد العسكري أن 5 طائرات بدون طيار محملة بمواد متفجرة استهدفت إحدى المقرات التابعة لحركة "أحرار الشام" ببلدة معرشمارين في ريف معرة النعمان بمحافظة إدلب، ما أدى لاستشهاد مواطن مدني كان متواجد بالقرب من المنطقة المستهدفة.

وأشار أبوحميد أن القوة التدميرية للطائرة تعادل قوة تدمير قذيفة مدفع "هاون" عيار 82، لكن بنسبة تشظي أكبر، وعادة ما تستخدم تلك الطائرات في استهداف التجمعات العسكرية وقتل أكبر عدد من تلك التجمعات.

ونوه أبو حميد إلى أن طول الطائرة يبلغ 75م، حيث يتم تصوير المنطقة المستهدفة وعند التحديد يتم الانقضاض على الهدف، كما بصعب رصد الطائرة نظراً لصوتها الضعيف وحجمها الصغير، مما يجعل نسبة إصابتها ضئيلة جداً.

يشار أنه في أواخر عام 2014، أكدت تقارير إيرانية عن دخول طائرات إنتحارية الخدمة إلى جانب القوات الإيرانية، حيث أكد قائد القوات البرية الإيرانية "أحمد رضا بوردستان" إن بلاده جربت لأول مرة طائرة "انتحارية" من دون طيار تهاجم هدفها وتنفجر فيه، وذلك في ثاني أيام المناورات العسكرية التي تجريها طهران في مضيق هرمز.

وأطلق على الطائرة اسم "رعد" يبلغ مداها 250 كلم، وتستطيع التعامل مع أهداف برية وجوية، واصفاً الطائرة بالقنبلة المتحركة، وأضاف أنها قادرة على مهاجمة أي هدف مشبوه في حال مشاهدتها له.

اقرأ أيضاً: مسؤول أمريكي: تقديرات بوجود 2000 عنصر إيراني حول حلب

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات