Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قائد في الجيش الحر: حرب روسيا ضد الشعب السوري ليست جديدة | السورية نت | Alsouria.net

قائد في الجيش الحر: حرب روسيا ضد الشعب السوري ليست جديدة

مقاتل سوري - أرشيف
الأربعاء 28 أكتوبر / تشرين الأول 2015

أفاد المعارض السوري التركماني، عمر عبدالله، قائد لواء السلطان عبد الحميد، في منطقة جبل التركمان "بايربوجاق"، بريف اللاذقية الشمالي (غرب)، أن روسيا تدعم رئيس النظام ، بشار الأسد فعلياً، منذ خمسة أعوام بشكل بطرق مختلفة، إلا أنها كشفت اللثام عن دعمها المباشر في 30 أيلول/ سبتمبر الماضي، بقصفها العلني للمدنيين.

وقال عبدالله  إن "إعلان روسيا حربها على الشعب السوري، لن يغير المجريات الميدانية، لصالح الأسد"، مضيفاً  أنهم سيدافعون عن أرض أجدادهم "بايربوجاق"، ضد الاحتلال الروسي وقصف النظام، حتى آخر قطرة دم لهم.

وأكد المعارض السوري، أن التركمان في سوريا، كسائر مكونات الشعب السوري، عانوا الويلات من ظلم النظام لهم منذ خمسين سنة، وأوضح أن الروس، قصفوا مجمعات مدنية، ومشافي ومدارس، في عدة مواقع، منذ بدأ حملتهم العسكرية في سوريا، مفيدًا أنهم استخدموا ذريعة قصف تنظيم "الدولة الإسلامية "الإرهابي، لردع الشعب السوري عن مطالبه المشروعة.

وتابع عبد الله بالقول "روسيا أتت بزعم قصف داعش(تنظيم الدولة)، إلا أنها استهدفت المدنيين، والتركمان في ريف اللاذقية الخالية من عناصر التنظيم"، مؤكدًا قصف الروس للمدنيين في جبل الأكراد بريف اللاذقية، فضلاُ عن حلب (شمال)، وحماة (وسط).

وأضاف "نواجه ميليشيات حزب الله اللبناني، وفرق الحرس الثوري الإيراني، ومليشيات طائفية من العراق، وباكستان، وأفغانستان، التي تدعم النظام ضد الشعب السوري منذ خمسة أعوام".

ولفت أن الثوار السوريين، دمروا 200 دبابة للنظام منذ بدأ الحملة الروسية ضد الشعب السوري، معربًا أن الدعم الروسي لن يثنيهم عن ثورتهم.

إقرأ أيضاً : قوات النظام تستهدف طريق خان الشيح ـ زاكية ونفاد الأدوية من المركز الجراحي باليرموك

المصدر: 
أناضول

كلمات دلالية:

تعليقات