Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"قاسم" يرى أن المعركة بسورية كر وفر وليس لها نهاية منظورة | السورية نت | Alsouria.net

"قاسم" يرى أن المعركة بسورية كر وفر وليس لها نهاية منظورة

نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم ـ أرشيف
الجمعة 22 مايو / أيار 2015

أعلن نائب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني نعيم قاسم أمس، أن الشرق الأوسط منطقة ملتهبة وتواجه خطر التقسيم ولا توجد نهاية منظورة للحرب في سورية التي يقاتل مقاتلو الحزب فيها جنباً إلى جنب مع قوات بشار الأسد.

وقال نائب رئيس الحزب، إن المعارضة السورية لن تتمكن من إسقاط حكومة الأسد على الرغم من المكاسب الأخيرة في المعركة بما في ذلك استيلاء ما يسمى "تنظيم الدولة" أول أمس على مدينة تدمر.

وفي مقابلة مع وكالة "رويترز" قال قاسم إن حلفاء نظام الأسد، إيران وروسيا وميليشيا "حزب الله"، سيساندونه مهما طال الأمد. مضيفاً، أنه "لا يمكن أن يكون هناك حل لهذه الحرب بدون الأسد وأن الوقت قد حان أمام العرب والعالم لتحقيق ذلك" على حد قوله.

وقال قاسم إن الدمار سيستمر في سورية لأنها لن تستسلم، وأضاف: "الحلول معلقة في سورية لا يوجد حل سياسي في المدى المنظور في سورية ومتروكة للاستنزاف وللميدان بانتظار تطورات أخرى في المنطقة وخاصة في العراق"

ورداً على سؤال بشأن سيطرة "تنظيم الدولة" على تدمر من جيش النظام يوم الأربعاء رأى قاسم أن "كل ما يحصل الآن في سورية هو عمليات كر وفر ميدانية لا تغير في المعادلة لا جغرافياً ولا سياسياً."

وأضاف "الخطر الأكبر في مشروع التقسيم في المنطقة هو على العراق لأن أمريكا تروج لهذا الأمر ويبدو أن هناك مكونات في العراق تريد هذا الاتجاه لكن ليس الأمر ناضج حتى الآن."

وفي إطار ترويجه لانتصارات مزعومة في القلمون السورية ذكرت شبكة "سي إن أن" الإخبارية الأمريكية، أمس، أن مقاتلين تابعين لميليشيا "حزب الله" اللبناني على الحدود مع سورية اصطحبوا طاقم عملها لإحدى جبهات القتال هناك.

وأوضحت الشبكة في سياق تقريرها المصور أن التنظيم اصطحب طاقمها لإحدى الجبهات، وبثت الشبكة صوراً لمواقع ميليشيا "حزب الله" التي تحمل رايته الصفراء، بينما يقوم مقاتلوه بإطلاق الرصاص من مدافعهم الرشاشة، لكنهم طالبوا في الوقت نفسه طاقم القناة بالتصوير فقط دون إظهار وجوههم أو أصواتهم أو حتى استخدام أي هواتف نقالة خلال تلك الجولة.

وأشارت "سي إن إن" إلى أن ميليشيا "حزب الله" يخوض منذ سنوات معارك ضارية داخل سورية، لكنه أصر تلك المرة على أن يظهر لطاقم عملها مهماته داخل الأراضي السورية وأن يسمح بتصوير إحدى تلك المهمات والتي ادعى أنها استطاع خلالها السيطرة على المنطقة الجبلية على الحدود اللبنانية السورية.

وتشهد منطقة القلمون منذ الرابع من الشهر الجاري؛ اشتباكات متقطعة بين فصائل المعارضة السورية وميليشيا "حزب الله" اللبناني المدعومة بطائرات نظام الأسد، في محاولة من الطرفين لبسط السيطرة على المنطقة بشكل كامل.

ولحقت بميليشيا "حزب الله" خسائر كبيرة خلال المعارك الدائرة بالقلمون الغربي، وعلى الرغم من تكتمها عن الأعداد الحقيقة لقتلاها، إلا أن مصادر أمنية لبنانية أفادت قبل أيام لموقع "جنوبية" اللبناني أن ميليشيا "حزب الله" خسرت 27 مقاتلاً خلال 10 أيام فقط ذكرتهم بالأسماء، فيما تتحدث مصادر في المعارضة السورية عن عدد أكبر من القتلى.

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات