Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قاض فدرالي يجمد قرار "ترامب" إلغاء برنامج للشبان المقيمين بشكل غير شرعي | السورية نت | Alsouria.net

قاض فدرالي يجمد قرار "ترامب" إلغاء برنامج للشبان المقيمين بشكل غير شرعي

أمر القاضي إدارة "دونالد ترامب" بإعادة العمل ببرنامج "داكا" على مستوى البلاد - أرشيف
الأربعاء 10 يناير / كانون الثاني 2018

جمّد قاض فدرالي، قرار الإدارة الأمريكية وقف العمل ببرنامج يمنح وضعاً قانونيا للشباب المهاجرين الذين دخلوا البلاد بشكل غير شرعي عندما كانوا أطفالاً.

وأصدر القاضي الفدرالي في سان فرنسيسكو "وليام آلسوب" حكمه مساء الثلاثاء، وأمر فيه إدارة "دونالد ترامب"، بإعادة العمل ببرنامج "داكا" على مستوى البلاد بالشروط نفسها التي كانت سارية قبل تعليقه في الخامس من أيلول/ سبتمبر 2017.

وجاء في حيثيات الحكم الذي صدر في 49 صفحة، أن الحكومة "ملزمة بانتظار صدور حكم نهائي إبقاء برنامج داكا على صعيد البلاد بالشروط نفسها التي كانت سارية قبل تعليقه".

وأضاف القاضي، أن موقف وزارة العدل بأن البرنامج مخالف للقانون يستند على "فرضية قانونية خاطئة".

وما لم يتم إبطال الحكم من قبل هيئة قضائية أعلى، فان المستفيدين سابقاً من البرنامج بات يحق لهم مجدداً التقدم بطلبات لتجديد إقامتهم.

ويحمي هذا البرنامج الذي أقرته إدارة الرئيس السابق "باراك أوباما" هؤلاء الشباب من الترحيل، إلا أن "ترامب" أعلن في سبتمبر/ أيلول، إلغاء العمل به، لكنه أرجأ تطبيق القرار لإعطاء الكونغرس مهلة ستة أشهر، أي حتى مارس/ آذار المقبل من أجل إعداد حل دائم.

ودعا "ترامب" خلال اجتماع في البيت الأبيض مع أعضاء في مجلس النواب والشيوخ من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إلى التوصل إلى اتفاق حول الهجرة وتسوية أوضاع آلاف المهاجرين السريين الذين وصلوا أطفالاً إلى الولايات المتحدة، لكنه بقي متمسكاً ببناء جدار مع المكسيك.

اقرأ أيضاً: نصر الله لخامنئي: أنا وأصغر عنصر في حزب الله مستعدون لتقديم أرواحنا حماية لنظام ولاية الفقيه

المصدر: 
أ ف ب

تعليقات