Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قبل سريان اتفاق وقف إطلاق النار..قصف للنظام على مدن الغوطة يوقع شهداء وجرحى | السورية نت | Alsouria.net

قبل سريان اتفاق وقف إطلاق النار..قصف للنظام على مدن الغوطة يوقع شهداء وجرحى

قصف دوما ـ أرشيف
الخميس 29 ديسمبر / كانون الأول 2016

استشهد 15 مدنياً على الأقل وأصيب العشرات بجروح اليوم في غارات شنتها طائرات وقصف مدفعي لقوات نظام الأسد على الغوطة الشرقية قرب دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويأتي ذلك مع اتفاق روسيا وتركيا على وقف لإطلاق النار في كامل الأراضي السورية، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم.

وأفاد المرصد السوري عن "مقتل 15 مدنياً على الأقل بينهم ستة أطفال جراء تصعيد القصف الجوي والمدفعي على مناطق عدة في الغوطة الشرقية هي مدن دوما وحرستا وعربين وزملكا وسقبا".

ولم يتمكن المرصد من تحديد إذا كان القصف الجوي من طائرات تابعة لنظام الأسد أم لروسيا.

وبحسب وكالة "فرانس برس" فإن الطائرات الحربية لم تفارق الأجواء في مدينة دوما منذ ساعات الصباح.

من جهتها ذكرت تنسيقية مدينة دوما على "فيس بوك" أن النظام استهدف وسط المدينة بأربع غارات جوية إحداها طالت روضة للأطفال، بالإضافة للقصف المدفعي العنيف، ما أدى لارتقاء سبعة شهداء حتى اللحظة، ووقوع عشرات الإصابات في صفوف المدنيين.

كما ذكرت التنسيقية أن أحد الصواريخ استهدفت أحد مساجد المدينة، ومازال ناشطون ينشرون صوراً للقصف على صفحاتهم في "الفيس بوك" توثق استهداف المدارس والمساجد في مدن وبلدات الغوطة.

وتعد الغوطة الشرقية والمحاصرة من قوات النظام المعقل الأبرز للفصائل المعارضة قرب دمشق.

وادعى تلفزيون النظام في شريط عاجل أن فصائل المعارضة ردت بإطلاق قذائف على مدينة دمشق، ونشر خبراً عن سبع إصابات في محيط مدرسة جودت الهاشمي في منطقة التجهيز في دمشق جراء نزول قذيفة هناك.

اقرأ أيضاً: جامعة في اسطنبول تفتتح تخصصات جديدة باللغة العربية

المصدر: 
أ ف ب ـ مواقع تواصل ـ السورية نت

تعليقات