Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قتلى وجرحى من قوات النظام و"حزب الله" في غارات إسرائيلية على القلمون | السورية نت | Alsouria.net

قتلى وجرحى من قوات النظام و"حزب الله" في غارات إسرائيلية على القلمون

طائرة حربية إسرائيلية - أرشيف
الخميس 24 ديسمبر / كانون الأول 2015

شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية ضد نقاط تابعة لقوات نظام بشار الأسد وميليشيا "حزب الله" اللبناني في منطقة القلمون بريف دمشق، منتصف ليل الأربعاء – الخميس، ما أدى إلى سقوط خسائر في صفوف الجانبين.

وأوضح مراسل "السورية نت" في القلمون، نبوخذ نصر، أن 3 طائرات حربية إسرائيلية اخترقت أجواء القلمون الغربي في ريف دمشق قادمة من الجانب اللبناني بالتزامن مع تحليق طائرتي استطلاع. و نقل مراسلنا عن الناشط الإعلامي أحمد اليبرودي قوله: إن "الطيران الإسرائيلي شن ستة غارات جوية ضد نقاط تابعة لقوات الأسد وحزب الله اللبناني في جرود بلدة فليطة على الحدود السورية اللبنانية، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين". إلا أنه لم يتسن معرفة عددهم.

ولفت مراسلنا إلى أن منطقة القلمون تشهد في الآونة الأخيرة غارات جوية مكثفة من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي بمعدل غارة إلى غارتين أسبوعياً ضد مواقع ونقاط عسكرية تابعة بمعظمها لميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وكانت مصادر إسرائيلية أكدت في وقت سابق أن ثلث مقاتلي الميليشيا قتلوا أو جرحوا خلال مشاركتهم بالمعارك في سورية، وتراوح عدد الذين لقوا مصرعهم بين 1300 و1500، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5 آلاف شخص.

وبحسب مراقبين في الداخل اللبناني فإن ميليشيا "حزب الله" تتكتم بشكل كبير عن أعداد قتلاها في سورية، كما أنها عملت في البداية على إحاطة تدخلها في سورية بسرية مطلقة. لكنها أصبحت تجبر في كثير من الأحيان على الإعلان عن أسماء بعضهم بعد كشف أسماءهم من جهات أخرى، أو لكون القتلى من القيادات المهمة داخل الميليشيا.

ويشار إلى أن الميليشيا تلقت ضربة قوية مع اغتيال إسرائيل للقيادي سمير القنطار في مدينة جرمانا بريف دمشق بصحبة مرافقه فرحان عصام شعلان يوم 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

اقرأ أيضاً: مقتل سمير القنطار يحرج إيران و"حزب الله" والأسد

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات