Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قتل واعتقال ونزوح.. تقرير يوثق انتهاكات حقوق الإنسان في سورية خلال أغسطس/ آب الماضي | السورية نت | Alsouria.net

قتل واعتقال ونزوح.. تقرير يوثق انتهاكات حقوق الإنسان في سورية خلال أغسطس/ آب الماضي

دمار إثر هجوم جوي للنظام السوري على مدرسة أحمد العلوش في كفرنبل بإدلب- 1 أغسطس/ آب 2019 (الشبكة السورية)
الثلاثاء 03 سبتمبر / أيلول 2019

أصدرت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" تقريراً وثقت خلاله أبرز انتهاكات حقوق الإنسان المنتهكة في سورية خلال شهر أغسطس/ آب الماضي.

واستعرضت الشبكة في تقريرها الذي صدر اليوم الثلاثاء، إحصائيات عدة عن حالات قتل وتعذيب واعتقال ونزوح تعرض لها المدنيون السوريون على يد أطراف النزاع الرئيسية الفاعلة في سورية، بحسب الشبكة.

وتشير الأرقام إلى أن 267 مدنياً قتلوا في سورية خلال الشهر الماضي، بينهم 72 طفلاً و21 سيدة، معظمهم قتلوا على يد النظام السوري وحليفه الروسي خلال العمليات العسكرية التي يشنها على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، وأوضح أن 25 شخصاً قتلوا تحت التعذيب.

وأضاف تقرير الشبكة أن ما لا يقل عن 569 شخصاً تعرضوا للاعتقال أو الاختفاء القسري، بينهم 30 طفلاً و25 سيدة، معظمهم اعتقلوا على يد النظام السوري ثم "قوات سوريا الديمقراطية" ثم فصائل المعارضة ثم التنظيمات "الإسلامية المتشددة".

فيما وثقت الشبكة استهداف ما لا يقل عن 62 مركزاً مدنياً حيوياً في سورية، معظمها كان النظام السوري وروسيا مسؤولين عنها، وتشمل المراكز الحيوية المدنية: المدارس والمنشآت الطبية وأماكن العبادة والأسواق ومخيمات اللاجئين والبنى التحتية والمربعات السكنية.

وسجّل فريق "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في أغسطس/ آب الماضي وقوع هجوم بالذخائر العنقودية، المحرّمة دولياً، على محافظة إدلب، وكذلك استخدم النظام السوري أسلحة حارقة على منطقة مدنية بعيدة عن خطوط الجبهة، بحسب الشبكة.

وعن حركات النزوح، وثقت الشبكة نزوح ما لا يقل عن 100 ألف شخص شمال غربي سورية، خلال الشهر الماضي وحده، وذلك بسبب العمليات العسكرية المستمرة لقوات النظام السوري، منذ أبريل/ نيسان الماضي.

وطالبت الشبكة الحقوقية المجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف الانتهاكات المرتكبة بحق السوريين منذ سنوات، والضغط من أجل إحالة الملف السوري إلى محكمة الجنايات الدولية.

وتشهد حالة حقوق الإنسان في سورية تدهوراً خلال السنوات الثمان الماضية بسبب قمع النظام السوري للحركات السلمية التي خرجت ضده عام 2011، وما تبع ذلك من استهداف للمدنيين بآلة الحرب.

المصدر: 
السورية نت