Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
حصار وقصف النظام.. أبرز سمات العيد في سهل الحولة بريف حمص | السورية نت | Alsouria.net

حصار وقصف النظام.. أبرز سمات العيد في سهل الحولة بريف حمص

أطفال سوريين خلال عيد الفطر - ارشيف
الجمعة 08 يوليو / تموز 2016

صقر الحمصي - خاص السورية نت

حل عيد الفطر هذا العام على قرى ومدن سهل الحولة بريف حمص أسوأ بكثير من الأعياد السابقة نتيجة الحصار المفروض من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية لها، وأتباعهم سياسة التجويع بهدف تركيع السكان المحليين بالإضافة إلى انعدام الأمان نتيجة القصف الجوي والبري المستمر والذي يستهدف تجمعات المدنيين.

 وتسبب الحصار المفروض من قبل النظام بارتفاع كبير لأسعار المواد الغذائية وسواها الأمر الذي انعكس بدوره سلباً على أسعار الحلويات واللحوم وحتى الملابس التي لم تشهد طلباً من المدنيين نتيجة لارتفاع أسعارها.

 وإلى جانب الحصار وارتفاع المواد الغذائية، كان استهداف النظام للقرى والبلدات المحاصرة دوراً كبيراً في تلاشي فرحة العيد، حيث تسبب القصف المستمر بدمار عدد كبير من المنازل والتي أجبر أصحابها للسكن في بيوت بدائية، كما أن تشتت الأقارب بسبب الحصار ونزوح بعضهم سابقاً، ترك غصة لدى الأهالي حول ذكريات خلت كانوا يقضونها سوياً خلال العيد.

أبو محمد أحد سكان قرية كيسين في سهل الحولة، وصف أجواء العيد" بالصعبة، خصوصاً بعد أن أمضى شهر رمضان وسط تصعيد عسكري للنظام، حيث كانت تتعرض البلدات لقصف شبه يومي بالمدفعية و راجمات الصواريخ".

وأضاف أبو محمد "اقتصرت المعايدات على محيط الأسره ،ولم نتمكن من الذهاب إلى المسجد لأداء صلاة العيد خوفاً من قصف النظام واستهدافه للتجمعات".

من جهته قال أبو علي أحد السكان المحليين لبلدة الحولة "إن الاتصالات الهاتفية كانت الوسيلة الوحيدة لتبادل عبارات التهنئة من الأقرباء الذين هجروا المنطقة خوفاً من الموت قصفاً أو الاعتقال من قبل النظام".

اقرأ أيضاً: العيد يزور مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين لأول مرة منذ ثلاث سنوات​

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات